قوات سوريا الديمقراطية تنشر الخراب والفوضى في ريف الرقة
قوات سوريا الديمقراطية تنشر الخراب والفوضى في ريف الرقة
● أخبار سورية ٩ مايو ٢٠١٧

قوات سوريا الديمقراطية تنشر الخراب والفوضى في ريف الرقة

قال فريق الرقة تذبح بصمت إن مليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المدعومة من التحالف الدولي تسيطر على قرية سويدية كبيرة منذ ما يقارب الثلاثة أشهر، وعملت تلك المليشيات منذ سيطرتها على منع الأهالي من العودة لقريتهم ومن ثم باشرت بأعمال النهب والسلب الممنهج للقرية التي يبلغ عدد سكانها قرابة 15000 نسمة.

وتعمد الميليشيات من بعد عمليات السرقة للمنازل والمحال وكل ما تطاله أيديهم إلى هدم بعض المنازل، حيث تعرض قسم من منازل القرية للتدمير نتيجة الإفراط الكبيرة بالقوة النارية من قبل طيران التحالف الدولي أثناء السيطرة على القرية والتي لم تشهد معارك حقيقية بين التنظيم وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، ومن ثم عمد عناصر "قسد" إلى اقتلاع الأشجار وتجريف للأراضي ومن ثم أقدموا على إحراق المنازل بما تبقى من أثاث فيها لم يقوموا بسرقته.

ونقل الفريق عن أحد أبناء القرية ويدعى "عبد" والذي فضل عدم الكشف عن اسمه الحقيقي تخوفاً من الملاحقة الأمنية من قبل تلك المليشيات قوله: "أنا من إحدى القرى التي تذبح بصمت، شردت ميليشيات قسد أهالي القرية في البراري والحقول الزراعية وتمنعنا من العودة إلى قرانا لكنها بين الحين والأخر تسمح لبعض أفراد القرية بالدخول للقرية لنقل الصورة المؤلمة لحال أملاكهم ومنازلهم إلى الأهالي ومن اجل أن يزيدوا من حرقة القلب لديهم كنوع من التشفي من الآلاف الذين لا ذنب لهم سوى انهم كانوا يوماً محتلين من قبل تنظيم الدولة".

وتمارس ميليشيات قسد عمليات تخريب ونهب ممنهج في جميع المناطق التي تسيطر عليها منذ سيطرتها على مدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي على الحدود التركية.

ويتابع عبد بالقول : “لماذا يهدمون المنازل ويحرقونها؟ لماذا تقتلع الأشجار وتنهب الأرزاق؟، هل هذه الأشجار داعشية؟ أم أنها سياسة ممنهجة تحمل روح انتقام من العرب وأهالي الرقة؟، هذا الحالة ليست حالة فردية، بل هي حالة أقرب ما تكون جماعية لقرى ريف الطبقة، ولو أن الحالة معاكسة أي أن داعش هي من أقدمت على هذا الفعل لكن هذا الإجرام حديث العالم".

واستطاع فريق الرقة تذبح بصمت توثيق بعض تلك الحالات في قرية سويدية كبيرة ومنها:
– تخريب وإحراق كامل منازل القرية ومنها بالصور (منزل الحميش – احمد الهواش وهدم منزل ابن عمه بالكامل – نايف الجاسم وابنه جاسم النايف).
– تخريب ورشة تصليح تعود ملكيتها لـ عمر الحسن.
– اقتلاع أشجار زيتون لكل من (غازي الدرويش “500 شجرة” – احمد الهواش).
– سرقة عيادة طبيب الأسنان حميدي الحمود كاملة من أثاث وتجهيزات.
– اعتقال العشرات من رجال القرية ومنهم (احمد العمر – عبد الله الخليف).

فيما يتخوف أهالي القرية وأهالي القرى المحيطة كثيراً على حياة المعتقلين لدى مليشيات قسد وسلامتهم ناهيك عن المرار الذي يتجرعونه وكل ما يمتلكوه يدمر أمامهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ