قوات سوريا الديموقراطية تسيطر على تل رفعت بتغطية جوية روسية
قوات سوريا الديموقراطية تسيطر على تل رفعت بتغطية جوية روسية
● أخبار سورية ١٥ فبراير ٢٠١٦

قوات سوريا الديموقراطية تسيطر على تل رفعت بتغطية جوية روسية

تواصل قوات الحماية الشعبية الكردية وميليشيا ما يسمى جيش الثوار التابعين لـ"قوات سوريا الديموقراطية" تقدمها بريف حلب الشمالي على حساب كتائب الثوار في المنطقة، فبعد أن سيطرت القوات على قرية عين دقنة شمال تل رفعت و على بلدة كفرنايا جنوبها، أحكمت قوات سوريا الديموقراطية على المدينة بشكل كامل.

وحققت قوات سوريا الديموقراطية تقدما كبيرا داخل المدينة بفضل القصف والمساندة من سلاح جو العدوان الروسي، حيث تم يوم أمس استهداف المدينة بعشرات الغارات الجوية وبعدد كبير من قذائف الهاون والمدفعية.

وحاول الثوار التصدي للهجمات خلال الأيام الأخيرة إلا أن تخاذل المجتمع الدولي بسماحهم لطائرات العدوان الروسي بالقصف والتدمير، حال دون صمودهم.

وتساند طائرات العدوان الروسي منذ عشرات الأيام القوات الكردية بشكل ملحوظ وكبير، حيث مكنتها من السيطرة على بلدة ومطار منغ العسكري وقرى مجاورة لها، بعد أن وجد الثوار أنفسهم أمام أوضاع صعبة في ظل القصف العنيف.

والجدير بالذكر أن الجيش والحكومة التركية توعدت القوات والأحزاب الكردية برد قوي في حال استمرارها بالتقدم، وهذا ما لم يحدث حتى اللحظة، حيث اكتفت المدفعية التركية باستهداف نقاط سيطرة القوات الكردية بقذائف معدودة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ