قوات ومدرعات تركية تتوغل داخل الأراضي السورية لبناء جدار عازل
قوات ومدرعات تركية تتوغل داخل الأراضي السورية لبناء جدار عازل
● أخبار سورية ١٣ أكتوبر ٢٠١٥

قوات ومدرعات تركية تتوغل داخل الأراضي السورية لبناء جدار عازل

توغل عدد من الجرافات التركية المدعومة بمدرعات برفقة ضباط من الجيش التركي داخل الحدود السورية مقابل بلدة أطمة مساء اليوم الثلاثاء لإقامة جدار عازل .

وأفاد الشيخ نايف العلي أحد وجهاء مخيمات أطمة لشبكة شام الإخبارية: أن عددا من الضباط والجنود تصحبهم مدرعات وجرافات تجاوزوا الحدود السورية بالقرب من مخيمات أطمة للمرة الثانية خلال 4 أيام مشيرا إلى أن الضباط طالبوا بإزاحة الخيام لبناء جدار بعمق 400 متر وطول 2 كيلو مترا داخل الأرض السورية.

وأضاف العلي : أن حجة الوفد كانت لمنع المتسللين وإبعاد الفوضى عن الحدود التركية مؤكدا على أن المنطقة التي تريد تركيا إقامة جدار فيها هي أراض دولية محرمة.

وأشار إلى أن أهالي المخيمات اعتصموا في وجه الوفد ما أجبره على التراجع في حين وعد أحد الضباط بالعودة حيث أنه لا تراجع عن هذا القرار.

وأوضح العلي أن الضباط أخبروهم بأن والي الريحانية مستعد لاستقبال وفد يضم وجهاء المخيمات لتوضيح الأمر غدا وأكد العلي أن الوجهاء يتناقشون للوصول إلى صيغة معينة لطرحها على الوالي غدا.

وأقامت الحكومة التركية جدارا عازلا على حدودها في شهر أيلول سبتمبر الماضي مقابل بلدة الريحانية التركية لمنع المتسللين وإيقاف عمليات التهريب على حد زعمها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: عبد الرحمن خضر
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ