قوافل إغاثية سعودية للنازحين في الشمال السوري
قوافل إغاثية سعودية للنازحين في الشمال السوري
● أخبار سورية ١٠ يناير ٢٠١٥

قوافل إغاثية سعودية للنازحين في الشمال السوري

سيرت "الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية" قافلة إغاثية برية قوامها 12 شاحنة تحتوي على أغطية وملابس للنازحين السوريين في المناطق الشمالية من سورية، وذلك عبر المنافذ الحدودية التركية, وأوضح مدير مكتب الحملة في تركيا خالد السلامة أن الحملة تأتي ضمن "المحطة 21" من المشروع الموسمي "شقيقي دفؤك هدفي"، الذي أطلقته الحملة قبل عدة أسابيع لتغطية النازحين في سورية واللاجئين منهم في دول الجوار. وقال السلامة في تصريح أمس: "إن تسيير هذه القافلة اليوم جاء تلبية لنداء الواجب الديني والإنساني نتيجة الظروف الجوية السائدة وموجات البرد والصقيع التي يتعرض لها الأشقاء النازحون السوريون في المنطقة الشمالية من سورية"، مبيناً أن القافلة تتكون من 12 شاحنة بواقع 6 شاحنات لريف محافظة حلب، إضافة إلى 6 شاحنات من المواد الإغاثية لمخيمات اللاجئين الموجودة قرب معبر باب الهوى الحدودي .


وبين السلامة أن القافلة اشتملت على مواد إغاثية شتوية متنوعة سيتم توزيعها بشكل فوري على النازحين السوريين بواقع 113 ألف قطعة شتوية مخصصة لمنطقة إعزاز بريف محافظة حلب، و115 ألف قطعة شتوية في مخيمي (سجو وشمارين) قرب معبر باب الهوى على الحدود التركية السورية .


والحملة ستستمر خلال الفترة القادمة بتوزيع نحو 800 ألف قطعة شتوية أخرى ضمن خطط مدروسة على النازحين واللاجئين في المخيمات والمدن التركية .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ