قيادات YPG تُضيق على الفوج السادس بـ "قسد" وتعتقل قادته لدعمه المظاهرات
قيادات YPG تُضيق على الفوج السادس بـ "قسد" وتعتقل قادته لدعمه المظاهرات
● أخبار سورية ٢٩ سبتمبر ٢٠١٩

قيادات YPG تُضيق على الفوج السادس بـ "قسد" وتعتقل قادته لدعمه المظاهرات

قالت شبكة "فرات بوست" المحلية، إن قوات "قسد" اعتقلت بطلب من قادة وحدات حماية الشعب YPG من الجنسية الإيرانية ينتمون للطائفة الشيعية يوم أمس عدد من عناصر الفوج السادس التابع لمجلس دير الزور العسكري لأسباب واهية.

وطالب قادة وحدات حماية الشعب بحل الفوج السادس الذي عرف بتضامنه و حمايته للمتظاهرين خلال الأيام القليلة الماضية,

وقالت مصادر لـ "شام" إن التضييق على الفوج جاء بسبب وقوفه الى جانب التظاهرات ودعم المتظاهرين، ليبدأ المجلس العسكري وpyd بالتضييق عليه والمطالبة بحله وذلك بسبب بعض القيادات في الساحة من الاكراد الإيرانيين من الطائفة الشيعية مثل هارون قائد ساحة الصور، وقائد الشرطة العسكرية في الربيضة وزرداشت والكثير من القيادات الايرانية من المكون الكردي الإيراني الشيعي في صفوف "قسد".

ويعرف الفوج السادس بانتمائه العشائري من عشيرتي العنابزة والكبيصة وعرف بوقوفه الى جانب المتظاهرين وحمايتهم وعدائه لقوات الأسد، وكانت قوات "قسد" اعتقلت يوم أمس 10 عناصر من الفوج وتم مهاجمة شرطة قسد في قرية الحريجية وإخراج المعتقلين.

ولفتت المصادر إلى أن القيادات الإيرانية قامت بهذه الخطوة بهدف وقف التظاهرات وعدم دعم المتظاهرين، وخصوصا أن هؤلاء عرفو بتأييدهم لقوات الأسد بسبب انتمائهم الديني وعلى علاقة مع القاطرجي.

أيضا تلقو أموال طائلة من طارق ياسين المعيوف أحد قياديي الحرس الثوري الإيراني مقابل وقف التظاهرات والضغط على المجلس العسكري والمدني لمنع خروج المتظاهرين.


يشار أن وحدات حماية الشعب تعتبر العمود الفقري لقسد يهمين عليها ما يعرف محلياً بالجناح القنديلي و هم عناصر من جنسيات غير سورية ( إيرانية و تركية و عراقية ) ينتمون لحزب العمال الكردستاني PKK دخلوا الأراضي السورية إبان اندلاع الثورة السورية قادمين من جبال قنديل في العراق و فرضوا أيديولوجية الحزب في مناطق سيطرة قسد .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ