قيادة الدفاع الجوي للنظام تستدعي ضباط شاركوا بإسقاط "إيل 20 الروسية" وضباط روس يحققون معهم
قيادة الدفاع الجوي للنظام تستدعي ضباط شاركوا بإسقاط "إيل 20 الروسية" وضباط روس يحققون معهم
● أخبار سورية ٢١ سبتمبر ٢٠١٨

قيادة الدفاع الجوي للنظام تستدعي ضباط شاركوا بإسقاط "إيل 20 الروسية" وضباط روس يحققون معهم

أفادت مصادر صحفية أن قيادة لواء الدفاع الجوي في مدينة بانياس في الساحل السوري أقدمت صباح الثلاثاء على استدعاء 5 ضباط من الدفاع الجوي بريف بانياس ممن شاركوا في محاولة صد الهجمات الإسرائيلية التي جرت مساء الاثنين.

ونقل عن مصادر «أن الاستدعاء هذا جاء بغية التحقيق في قضية إسقاط الطائرة الروسية قبالة الساحل السوري من قبل الدفاعات الجوية التابعة للنظام في اللواء 23 بريف بانياس، هذا وأبقت قيادة اللواء على اثنين من الضباط في قوات النظام قيد التحقيق فيما سمحت لـ3 الآخرين بالذهاب».

وأفادت المصادر أن «التحقيق جرى بوجود ضابط روسي»، لافتا إلى أن الصواريخ التي أسقطت الطائرة الروسية قبالة الساحل السوري، أطلقتها الدفاعات الجوية التابعة للنظام في اللواء 23 بريف بانياس، حيث أكدت المصادر أن الصواريخ خرجت من هذه المنطقة واستهدفت الطائرة الروسية في المنطقة الواقعة بعرض البحر قبالة المنطقة الواقعة بين جبلة وبانياس، إذ ظهرت على الرادارات بأن هدفاً معاديا يتواجد في توقيت الضربات الصاروخية الإسرائيلية التي طالت مستودعات في المؤسسة التقانية الواقعة في الضواحي الشرقية لمدينة اللاذقية، حيث تقع هذه المؤسسة التابعة لوزارة الصناعة في منطقة صناعية تضم معامل ومصانع، في منطقة تعد مدنية وليست منطقة عسكرية.

وكان أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قائد سلاح الجو، عميكام نوركين، سلم روسيا معلومات حول حادث الطائرة الروسية التي تحطمت قبالة سواحل سوريا خلال لقائه بالعسكريين الروس في موسكو.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت طائرة روسية من طراز "إيل-20 بينما كانت تحلّق فوق البحر الأبيض المتوسط على بعد 35 كلم من الساحل السوري في طريق عودتها إلى قاعدة حميميم" في محافظة اللاذقية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ