قيادي في الجيش الحر يعلن ريف دمشق محررة بالكامل من تنظيم الدولة
قيادي في الجيش الحر يعلن ريف دمشق محررة بالكامل من تنظيم الدولة
● أخبار سورية ٢٩ مارس ٢٠١٧

قيادي في الجيش الحر يعلن ريف دمشق محررة بالكامل من تنظيم الدولة

أكد  ابو برزان السلطاني قائد معركة “سرجنا الجياد” ، التي انطلقت قبل اسبوعين لتطهير مناطق القلمون وريف السويداء و درعا من تنظيم الدولة ، منطقة ريف دمشق محررة بالكامل من تنظيم الدولة .


و تمكنت الفصائل الثورية المشاركة في المعركة من تحرير مساحات واسعة حيث سيطروا خلال المعرك على ٢٥٠ كم مربع .

وقال قال أبو برزان السلطاني نائب قائد جيش أسود الشرقية  و في تصريح لشبكة “شام” الاخبارية ، أن  المعارك مستمرة ضمن معركة سرجنا الجياد وأن ريف دمشق خالية من تنظيم الدولة ، أما عن ريف السويداء فالمعارك انتهت بعد سيطرة كاملة  عليها وهي الساقية والكراع والدياثة والأصفر وشنوان وبير العورة وبير قنيات.

و بين السلطاني أنه في ريف دمشق تم تحرير تل دكوة ومحيطها وبير القصب والصريخي وتل الدخان وهناك سيطرة كاملة من الثوار عليها.

وفي الحماد السوري أكد أبو برزان عن تجمع للفصائل تحت اسم غرفة عمليات الحماد السوري التي ضمت كبرى فصائل منطقة الحماد  (جيش أسود الشرقية , تجمع أحمد العبدو ,لواء شهداء القريتيين ......) تم تحرير سرية البحوث العلمية في منطقة التيس وجبل سيس والسبع بيار وبير الهيل وبير مداد وجبل عادة ومفرق المحسا واستراد ابو الشامات وحاجز زازا .

وأكد أبو برزان مقتل العشرات من عناصر التنظيم وكما وتم اغتنام مستودعات من الأسلحة الخفيفة والثقيلة وهاونات وسيارات دفع رباعي وعربة شليكا ,وكميات من الألغام والعبوات ومواد التفجير .

المصدر: عبد المنعم عيسى الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ