قيادي في تحرير الشام: نصرة الغوطة يبدأ بزوال المفسدين ...!؟
قيادي في تحرير الشام: نصرة الغوطة يبدأ بزوال المفسدين ...!؟
● أخبار سورية ٢٧ فبراير ٢٠١٨

قيادي في تحرير الشام: نصرة الغوطة يبدأ بزوال المفسدين ...!؟

قال قيادي في هيئة تحرير الشام اليوم، إن هيئة تحرير الشام لن تخون الأمانة وأهالي الغوطة الشرقية، وإن نصرة الغوطة يكون بزوال المفسدين في جبهة تحرير سوريا في الشمال السوري.

وذكر القيادي "إبراهيم الرحمون" المعروف بـ "أبو عبيدة كنصفرة" في تسجيل صوتي حصلت "شام" على نسخة منه، أن هيئة تحرير الشام ناصرة الحق والمستضعفين، ضد من استعان بالصليب وجيش الثوار ضد هيئة تحرير الشام، ومن لايهمه من يحكم سوريا سواء كان علمانياً أو نصرانياً.

وتضمن التسجيل الصوتي ذكر مناقب هيئة تحرير الشام وتحميس مقاتلي الهيئة في قتال عناصر جبهة تحرير سوريا، وأن نصرة الغوطة تبدأ من الشمال في دحر المفسدين وزوالهم، ورفع راية تحرير الشام.

وتواجه المفاصل العسكرية التابعة لهيئة تحرير الشام في ريفي إدلب وحلب، حالة من التفكك والانشقاق بالتزامن مع المعارك التي تخوضها الهيئة ضد جبهة تحرير سوريا منذ أكثر من أسبوع، وسط تراجعها عن مناطق عدة بريف المحافظتين.

يأتي هذا الاقتتال والأخير بعد سلسلة اقتتالات سابقة بين الفصائل كانت هيئة تحرير الشام ومن قبلها جبهة فتح الشام وجبهة النصرة، لم تسلم منها فصائل الجيش السوري الحر وأحرار الشام ومكونات أخرى، وفي كل مرة يعود السبب لمقتل شرعي أو عنصر أو قيادي يتهم فيه الطرف الأخر وتشن حملات التجييش الإعلامي والشحن الشرعي للقتل وسفك الدم.

هذا الاعتداء والاقتتال اليوم يتزامن مع المذابح التي تنفذها قوات النظام وروسيا بحق 350 ألف مدني محاصر في الغوطة الشرقية، يحتاجون لمن يخفف عنهم مصابهم ويساندهم في محنتهم ويشعرهم بأنه إلى جانبهم ليساندهم ويقف ويخفف عنهم بمعركة ضد النظام في موقع ما، إلا أن الحقيقة هي معاونة للقتال على قتلهم بتركه هادئاً مطمئناً وتوجيه السلاح لقتل أبناء الثورة السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ