قيادي في درع الفرات " معركة الباب قد بدأت ولن ننسى حلب وبلدات الريف الشمالي"
قيادي في درع الفرات " معركة الباب قد بدأت ولن ننسى حلب وبلدات الريف الشمالي"
● أخبار سورية ١٧ أكتوبر ٢٠١٦

قيادي في درع الفرات " معركة الباب قد بدأت ولن ننسى حلب وبلدات الريف الشمالي"

قال  العقيد "أحمد عثمان" القائد العام لفرقة السلطان مراد إن معركة تحرير مدينة الباب بريف حلب الشمالي قد بدأت فجر اليوم، باعتبارها الخطوة الثانية لعملية "درع الفرات" بعد تحرير بلدة دابق والبلدات المحيطة بها.


وأضاف العقيد عثمان في حديث خاص مع شبكة شام أن تحرير بلدة دابق اعطى معنويات كبيرة للثوار المشاركين في العملية، وأصروا على متابعة ملاحقة فلول عناصر التنظيم باتجاه مدينة الباب جنوباً، وأن الساعات القادمة ستشهد تحرير عدة بلدات وقرى ضمن المعركة التي بدأت اليوم.


وأكد عثمان أن لا خطوط حمراء تمنع فصائل الثوار من الاشتباك مع قوات الأسد و "قسد" في حال باتوا على تماس معهم، معتبراً إياهم من التنظيمات الإرهابية التي ستقاتلها فصائل "درع الفرات"، ولا فرق بين تنظيم الدولة أو قوات الأسد أو عناصر "قسد" حسب قوله.


وتابع العقيد حديثه بالقول " نحن أعددننا الخطة العسكرية بشكل جيد للتحرك باتجاه مدينة الباب وحلب، ووضعنا الخطط الاستراتيجية للتصدي لأي محاولة من أي طرف ويقصد "قوات الأسد وقسد" للتحرك في المنطقة، والسعي للوصول لمشارف مدينة حلب والمشاركة في فك الحصار عنها.


وأشار عثمان إلى أن الهدف من عملية "درع الفرات" هو الوصول لمنطقة الباب، وأن فصائل درع الفرات لن تلتزم بأي خطوط حمراء تمنعهم من المشاركة في عملية فك الحصار عن مدينة حلب، واستعادة القرى والمدن التي سيطرت عليها قوات "قسد" في ريف حلب الشمالي في المراحل القادمة بعد مدينة الباب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: أحمد نور
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ