قيادي كردي: القوات الأمريكية شرقي الفرات قد تنسحب في أي وقت
قيادي كردي: القوات الأمريكية شرقي الفرات قد تنسحب في أي وقت
● أخبار سورية ٦ سبتمبر ٢٠١٨

قيادي كردي: القوات الأمريكية شرقي الفرات قد تنسحب في أي وقت

قال قيادي كردي سوري، اليوم الأربعاء، أن القواعد العسكرية للولايات المتحدة في مناطق سيطرة "قسد" مؤقتة وغير دائمة، معتبراً أن قوات التحالف الدولي قد تنسحب في أي وقت.

وأضاف مسلم شيخ حسن، عضو اللجنة السياسية في حزب الوحدة الديمقراطي الكردي «منذ إعلان قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية الحرب على الإرهاب أنشأت عدة قواعد عسكرية في شمال سوريا، منها قاعدتان في عين العرب الأولى في مقر شركة الإسمنت (لافارج الفرنسية) بالقرب من قرية خراب عشق بريف عين العرب الجنوبي على طريق حلب – قامشلو، فيما القاعدة الثانية هي في قرية سبت جنوب عين العرب».

وأضاف شيخ حسن في تصريحات صحفية لموقع "باسنيوز" أن «القاعدتين تستخدمهما قوات التحالف الدولي في نقل الإمدادات العسكرية في حربها ضد تنظيم داعش"، موضحاً أن «هذه القواعد مؤقتة وغير دائمة كون إحداها معمل للإسمنت متوقفة بسبب الأزمة في سوريا والأخرى مهبط للطيران».

وأشار شيخ حسن إلى أن «أمريكا أرسلت 135000 عسكري إلى العراق زمن صدام حسين وبعد انتهاء المهمة سحبت جميع قواتها خلال أسبوع من العراق»، لافتاً إلى أن التعزيزات العسكرية الأخيرة للتحالف الدولي تأتي من أجل القضاء على بقايا داعش على حدود سوريا والعراق».

وقال شيخ حسن: «إن تزويد القواعد العسكرية في عين العرب بأنظمة رادارات لها دلالات أخرى، لأن تنظيم داعش لا يملك الطائرات الحربية».

وكان ممثل التحالف الدولي قد أقر في وقت سابق بنصب نظام للدفاع الصاروخي في المناطق الواقعة في شمال شرق سوريا بهدف تعزيز الحملة ضد تنظيم الدولة عبر دعم قوات سوريا الديمقراطية والقوات العراقية على الجانب الآخر من الحدود.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ