قيادي كردي: سياسية ترامب "متذبذبة وضبابية" في سوريا.. ومصير الوحدات الكردية غامض الآن
قيادي كردي: سياسية ترامب "متذبذبة وضبابية" في سوريا.. ومصير الوحدات الكردية غامض الآن
● أخبار سورية ٢٠ ديسمبر ٢٠١٨

قيادي كردي: سياسية ترامب "متذبذبة وضبابية" في سوريا.. ومصير الوحدات الكردية غامض الآن

قال ممثل المجلس الوطني الكردي السوري في الائتلاف السوري المعارض، شلال كدو، إن قرار الولايات المتحدة الأمريكية المفاجئ بالانسحاب من شمال سوريا " مرتبط باستراتيجية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وتعاطيه مع الشأن السوري والذي اتسم بالتذبذب والضبابية والغموض منذ البداية ".

وأكد كدو أن مصير الوحدات الكردية YPG أو الإدارة الذاتية التي أعلنتها هذه الوحدات منذ سنوات من طرف واحد في المناطق الكردية غامض الآن"، مضيفاً أن هذه الوحدات وإدارتها ومؤسساتها سوف تكون تحت رحمة الجيش التركي الذي يتحضر لاجتياح هذه المناطق ودخولها.

وطالب كدو وفق - موقع باسنيوز- الوحدات الكردية YPG وحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، بأن " تكون براغماتية ولمرة واحدة وأن تعيد النظر في مجمل سياساتها في المدن والقرى الكردية في سوريا وأن تنسحب من الواجهة أن أرادت إنقاذ ما تبقى من هذه المناطق وبالتالي أن يكون المجلس الوطني الكردي حاضراً في المشهد كواجهة سياسية أيضا.

ومعلقاً على تصريح بشأن انتشار محتمل لقوات (النخبة) التابعة لتيار سوريا الغد الذي يترأسه احمد الجربا و(بيشمركة روجافا) على الشريط الحدودي بين تركيا وسوريا ، قال: " ربما ستحل محل قوات سوريا الديمقراطية على الحدود التركية بموازاة الحدود من كوباني إلى ديريك " ، مردفاً " لكن ذلك ليس بالأمر الهين والسهل، لأن قوات سوريا الديمقراطية ومن خلفها واجهتها السياسية حزب الاتحاد الديمقراطي لا تقبل شركاء " .

وأشار كدو إلى الحزب لم يقبل " الشراكة والأخوة مع المجلس الوطني الكردي ومع الشركاء الآخرين لما واجهوا هذا المصير الذي ينتظرهم وينتظر المناطق الكردية برمتها " .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ