قيادي منشق: بـ "التدريب مع التغييب" تحرير الشام تهيئ عناصرها لقتال الفصائل
قيادي منشق: بـ "التدريب مع التغييب" تحرير الشام تهيئ عناصرها لقتال الفصائل
● أخبار سورية ٢٢ فبراير ٢٠١٨

قيادي منشق: بـ "التدريب مع التغييب" تحرير الشام تهيئ عناصرها لقتال الفصائل

صرح مصدر قيادي منشق عن هيئة تحرير الشام لـ شام، أن الهيئة تعمل على تهيئة عناصرها لقتال الفصائل في معسكرات تدريبية مغلقة في الشمال السوري، تتبع ذلك بشكل متواصل قبل كل استهداف لفصيل في مناطق عدة.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه لأسباب أمنية أن الهيئة تقوم على جمع مئات العناصر لاسيما فئة الشباب في معسكرات تجهزها مسبقاً ضمن مناطق سيطرتها، تكون المعسكرات مغلقة، وتبدأ بمرحلة إعدادهم للقتال بشكل مكثف قد تستمر لأشهر عدة.

وبين المصدر أن العناصر يتلقون تدريبات بدنية وقتالية مكثفة على حرب الشوارع واستخدام الأسلحة المتنوعة واللياقة البدنية، إضافة لسياسة التغييب الكامل للعناصر عن كل مايجري من تطورات عسكرية أو سياسية، من خلال منع وسائل التواصل وأي اتصال خارج المعسكرات حتى مع ذويهم.

ولفت المصدر القيادي أنه وإضافة للتدريبات العسكرية يتم تهيئة العناصر شرعياً من خلال عدد من الشرعيين في الهيئة على رأسهم أبو اليقظان المصري، الذين يقومون بحث العناصر على القتال وتهيئتهم شرعياً وزرع الأفكار التي يريدون لدى المتدربين، وإظهار أحقية الهيئة في الوجود وحكمها العادل وتطبيق الشريعة، وإقامة الدولة، في وقت يتم شحن هذه العناصر ضد الفصيل الذي ينون استهدافه، من خلال كيل الاتهامات بالتعامل مع الخارج والعمالة واستهداف المهاجرين والمهاجرات ويسوقون لذلك آيات قرآنية وأحاديث تدعم أفكارهم.

وشدد القيادي أن جل العناصر التي تشارك الهيئة في عملياتها العسكرية ضد الفصائل تكون مغيبة بشكل شبه كامل عن وقائع الأحداث الميدانية والتطورات العسكرية وماتمارسه الهيئة خارج المعسكرات، يتم اقتيادهم من المعسكرات للجبهات مباشرة ضمن المحرر، لتكون في قلب المعركة، وتشارك في القتل وسفك الدم بدعوى أن الطرف الثاني هو من يهاجم، مدعوماً بفتاوى شرعية من أمراء الحرب والمشرعين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ