كارتر: معركة السيطرة على الرقة لن تكون بالأمر السهل
كارتر: معركة السيطرة على الرقة لن تكون بالأمر السهل
● أخبار سورية ٦ نوفمبر ٢٠١٦

كارتر: معركة السيطرة على الرقة لن تكون بالأمر السهل

حذّر وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر من أن معركة السيطرة على مدينة الرقة معقل تنظيم الدولة الرئيسي "لن تكون سهلة"، فيما أعلن التحالف الدولي أن واشنطن على اتصال "وثيق جداً" بحليفها التركي بشأن معركة تحرير الرقة من قبضة التنظيم.

وقال في بيان إن "الجهود لعزل وتحرير الرقة تعد الخطوة التالية في خطة حملة تحالفنا".

وأضاف: "وكما حدث في الموصل فإن القتال لن يكون سهلاً، وأمامنا عمل صعب، ولكنه ضروري لإنهاء أسطورة خلافة داعش والقضاء على قدرة التنظيم لشن هجمات إرهابية على الولايات المتحدة وحلفائنا وشركائنا".

وتابع وزير الدفاع الأميركي أن "التحالف الدولي سيواصل القيام بما يمكننا فعله لكي نمكن القوات المحلية في العراق وسوريا من أن تلحق بداعش الهزيمة الدائمة التي يستحقها"، بحسب العربية نت.

والجدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية أعلنت عن بدء معركة السيطرة على مدينة الرقة وريفها تحت اسم "غضب الفرات"، حيث نشرت "قسد" بيانا قالت فيه أن القيادة العامة لقوتها "تزف" بشرى بدء حملتها العسكرية الكبيرة من أجل "تحرير" مدينة الرقة وريفها.

وأضاف البيان أن المعركة قد بدأت من مساء يوم السبت الواقع 05/11/2016، أي يوم أمس، حيث تم تشكيل غرفة عمليات "غضب الفرات" من أجل قيادة عملية "التحرير" والتنسيق بين جميع الفصائل المشاركة وجبهات القتال.

وبدأ الهجوم على الرقة بعد يومين من دخول القوات العراقية إلى الموصل، آخر معاقل تنظيم في العراق، في إطار هجوم واسع بدأته قبل ثلاثة أسابيع بدعم من غارات التحالف الدولي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ