كالن : نرفض الوساطة الفرنسية بيننا وقسد.. ومعاملتنا للإرهابي ومن يتعاون معه سواء
كالن : نرفض الوساطة الفرنسية بيننا وقسد.. ومعاملتنا للإرهابي ومن يتعاون معه سواء
● أخبار سورية ٣٠ مارس ٢٠١٨

كالن : نرفض الوساطة الفرنسية بيننا وقسد.. ومعاملتنا للإرهابي ومن يتعاون معه سواء

رفضت الرئاسة التركية، اليوم الجمعة، عرض الرئيس الفرنسي، "ايمانويل ماكرون"، حول اجرء وساطة فرنسية للتوصل للحل بين أنقرة وقوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب "واي بي جي" عمودها الفقري.

وقال الناطق باسم الرئاسة التركية، "ابراهيم كالين"، "نرفض أي جهد يهدف إلى تشجيع حوار أو اتصالات أو وساطة بين تركيا وهذه المجموعات الإرهابية".

ةقال كالن من يتعاون مع الإرهابيين ضد تركيا سنتعامل معه كمعاملتنا للإرهابيين، وأتمنى ألّا تتخذ فرنسا خطوة غير عقلانية كهذه.

وكان ماكرون، قد أكد خلال استقباله، أمس الخميس، وفداً من قوات سوريا الديمقراطية، دعم فرنسا للقوات في مسعى لإعادة الاستقرار إلى شمال شرق سوريا في مواجهة تنظيم الدولة.

من جهته، اعتبر المتحدث باسم الحكومة التركية، "بكر بوزداغ"، تعهد فرنسا بدعم وحدات حماية الشعب، يعد تعاوناً صريحاً مع التنظيمات الارهابية التي تهاجم تركيا، وتأييداً لهم

وأكد بوزداغ أن "من يقيمون علاقة صداقة وتعاون وتضامن مع التنظيمات الإرهابية، بدلاً من التعاون والتضامن مع تركيا سيخسرون معًا عاجلاً أم آجلاً".

وتزامن العرض الفرنسي مع تهديدات تركية بالهجوم على مدينة منبج التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن.

وأشاد ماكرون في بيان صادر عن مكتبه، بتضحيات قوات سوريا الديمقراطية ودورها الحاسم ضد تنظيم الدولة.

وبحسب وكالة "رويترز"، قال العضو بوحدات حماية الشعب، " خالد عيسى"، إن ماكرون تعهد بإرسال مزيد من القوات إلى المنطقة وتقديم المساعدات الإنسانية والضغط من أجل التوصل لحل دبلوماسي للصراع.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ