"كالن" يصف أنباء دخول النظام الى عفرين بـ"الدعاية"
"كالن" يصف أنباء دخول النظام الى عفرين بـ"الدعاية"
● أخبار سورية ٢٠ فبراير ٢٠١٨

"كالن" يصف أنباء دخول النظام الى عفرين بـ"الدعاية"

وصف الناطق باسم الرئاسة التركية، "إبراهيم كالن"، اليوم الثلاثاء، الهدف من الأنباء الواردة حول اتفاق نظام الأسد مع وحدات حماية الشعب "واي بي جي"، بخصوص عفرين بأنه "لأغراض دعائية".

وتابع كالن، "إلا إن ذلك لا يعني عدم وجود مساومات سرية وقذرة بينهما"، مشدداً على أن عملية "غصن الزيتون" ستستمر دون توقف حتى تحقيق أهدافها.

وأضاف قالن، في تغريدة عبر حسابه الخاص على تويتر، "ليفعلوا ما يشاؤون. عملية غصن الزيتون تستمر بنجاح وفق الخطة المرسومة لها، ولن تتوقف قبل تحقيق أهدافها".

وكان نظام الأسد، قال أمس الاثنين، إن "قوات شعبية" موالية للنظام ستدخل خلال ساعات إلى مدينة عفرين، في تطور لافت بالتزامن مع العملية العسكرية التي تشنها القوات التركية إلى جانب الجيش السوري الحر في المنطقة.

من جهته، هدد الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، بمواجهة قوات الأسد في حال دخولها إلى منطقة عفرين لمساعدة وحدات الحماية الشعب "واي بي جي" على التصدي للقوات التركية.

وقال أردوغان خلال، اتصال هاتفي بنظيره الروسي فلاديمير بوتين، إن نظام الأسد سيواجه عواقب وستكون له تداعيات، مشيراً إلى أن "عملية عفرين" ستتواصل كما هو مخطط لها.

وكان المتحدق باسم الحكومة التركية، "بكر بوزداج"، حذر أمس الاثنين، من أن دخول نظام الأسد إلى منطقة عفرين سيعطي ضوءاً أخضر لتقسيم البلاد.

وكان وزير خارجية تركيا، "مولود تشاوش أوغلو"، علق على احتمال دخول نظام الأسد الى عفرين، بأنه سيكون "جيد" اذا كان لمحاربة "الارهاب"، وتابع "أما إذا كان لحمايته فنحن ضده".

ويواصل الجيش التركي بمشاركة الجيش السوري الحر، منذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، عملية "غصن الزيتون" التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيم الدولة ووحدات حماية الشعب "واي بي جي" في عفرين شمالي سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ