كاميرون : العالم اتحد ضد "طائفة الموت الشريرة" ..ولفعل المزيد في سوريا
كاميرون : العالم اتحد ضد "طائفة الموت الشريرة" ..ولفعل المزيد في سوريا
● أخبار سورية ٢١ نوفمبر ٢٠١٥

كاميرون : العالم اتحد ضد "طائفة الموت الشريرة" ..ولفعل المزيد في سوريا

اعتبر رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون ، أن القرار الذي أصدره مجلس الأمن الدولي بالإجماع ودعا فيه كل الدول إلى التحرك ضد تنظيم الدولة يظهر أن العالم اتحد ضد ما وصفها بـ"طائفة الموت الشريرة" هذه.

وقال كاميرون، في بيان، إن هذا التصويت يمثل لحظة هامة لأن "مجلس الأمن دعم بالإجماع التحرك ضد طائفة الموت الشريرة هذه، في سوريا كما في العراق"، وجدد ايضا التأكيد على عزمه التوصل إلى حل سياسي للنزاع في سوريا.

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني أن "العالم اتحد ضد تنظيم الدولة الإسلامية، المجتمع الدولي اجتمع وصمم على القضاء على (هذا التنظيم) الذي يهدد شعوب كل الدول وكل الديانات".

وتابع البيان أن "تصويت اليوم (...) يظهر بما لا يرقى إليه شك حجم الدعم الدولي لفعل المزيد في سوريا وللتحرك بشكل حاسم لاجتثاث تنظيم الدولة الإسلامية".

وكان مجلس الامن قد أجاز للدول الاعضاء في الامم المتحدة "اخذ كل الاجراءات اللازمة" ضد تنظيم الدولة ، وذلك في قرار صدر باجماع اعضائه ال15 بعد اسبوع على اعتداءات باريس وتبناها التنظيم.

وقال مجلس الامن الدولي في قراره الذي اعدته فرنسا انه "يطلب من الدول التي لديها القدرة على ذلك ان تتخذ كل الاجراءات اللازمة، بما يتفق والقوانين الدولية، ولا سيما شرعة الامم المتحدة، (...) في الاراضي الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق".

واضاف القرار ان الدول الاعضاء في الامم المتحدة مدعوة الى "مضاعفة جهودها وتنسيق مبادراتها بهدف منع ووقف الاعمال الارهابية التي يرتكبها تحديدا" تنظيم الدولة الاسلامية وكذلك مجموعات متطرفة اخرى مرتبطة بتنظيم القاعدة.

وفي قراره اعتبر المجلس ان تنظيم الدولة يمثل "تهديدا عالميا وغير مسبوق للسلام والامن الدوليين"، مؤكدا "تصميمه على مكافحة هذا التهديد بكل الوسائل".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ