كتائب الثوار تحبط محاولة تقدم قوات الأسد في حي المنشية بدرعا البلد
كتائب الثوار تحبط محاولة تقدم قوات الأسد في حي المنشية بدرعا البلد
● أخبار سورية ٥ مارس ٢٠١٧

كتائب الثوار تحبط محاولة تقدم قوات الأسد في حي المنشية بدرعا البلد

فشلت قوات الأسد مجددا في استعادة السيطرة على أي من النقاط التي خسرتها في حي المنشية بدرعا البلد، حيث حاولت اليوم التقدم باتجاه النقاط المحررة في الحي دون تمكنها من تحقيق أي تقدم يذكر.

وأكدت غرفة عمليات البنيان المرصوص عن صد كافة الهجمات وإيقاع العديد من عناصر الأسد بين قتيل وجريح، فيما لا تزال جثث القتلى متناثرة على أرض المعركة.

وترافقت الاشتباكات التي جرت في الحي مع غارات جوية مكثفة وعنيفة شنتها الطائرات الحربية والمروحية باستخدام الصواريخ والبراميل المتفجرة على أحياء درعا البلد المحررة، فضلا عن استمرار استهداف منازل المدنيين بصواريخ الـ "أرض – أرض" من طراز "الفيل".

وكانت فصائل غرفة عمليات البنيان المرصوص أعلنت يوم أمس عن تفجير أحد المنازل التي حاول عناصر الأسد استرجاعها في حي المنشية، حيث تم تفخيخ المنزل قبل أن يتم التظاهر بالانسحاب منه، وهو ما دفع قوات الأسد للدخول إليه، ومن ثم قام الثوار بتفجيره، ما أوقع العديد من عناصر الأسد بين قتيل وجريح.

والجدير بالذكر أن غرفة عمليات البنيان المرصوص كانت قد أعلنت قبل أيام عديدة عن بدء معركة أطلقت عليها اسم "الموت ولا المذلة" لتحرير حيي سجنة والمنشية من قبضة نظام الأسد، ونجحت فعلا في السيطرة على نقاط وقطاعات هامة، ولا سيما قطاع النجار وحاجز أبو نجيب وروضة العروج ومخبر الرحمن وغيرها من النقاط التي كانت تتمتع بتحصين شديد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ