كتائب الثوار تستعيد السيطرة على ما خسرته في البادية السورية
كتائب الثوار تستعيد السيطرة على ما خسرته في البادية السورية
● أخبار سورية ٥ أغسطس ٢٠١٧

كتائب الثوار تستعيد السيطرة على ما خسرته في البادية السورية

تمكن الثوار من استعادة السيطرة على نقاط خسروها يوم أمس لصالح الميليشيات الشيعية في البادية السورية، حيث دارت اشتباكات أمس الجمعة بين الطرفين ترافقت مع قصف وغارات جوية من قبل طائرات الأسد وحليفه الروسي.

وأكد "محمد عدنان" المتحدث باسم جيش أحرار العشائر لشبكة شام على أن قوات الأسد سيطرت يوم أمس على عدد من النقاط في البادية السورية وريف السويداء الشرقي، مشيرا إلى أن ثوار البادية نجحوا صباح اليوم في استعادة ما خسروه، حيث فرضوا سيطرتهم مجددا على كل من بئر الحرضية وتل الحرضية ووادي المدحول والطريق المدحول بالإضافة للنقطة 30 "مخفر حدودي".

وشدد "محمد عدنان" على أن الهجوم تم من 5 محاور بخط عرض قوسي يبلغ 150 كم، وتم استخدام الدبابات وآليات دفع رباعي وعربات "بي إم بي" ومدافع الفوزليكا خلال المعارك.

ولفت "محمد عدنان" إلى أن عناصر "أحرار العشائر" نجحوا في سحب جثة قتيل من مليشيا الحزب القومي السوري، بالإضافة لتمكنهم من عطب مدفع رشاش عيار 23 ملم وعدد من السيارات والأليات.

ونوه ذات المصدر إلى أن المعركة مستمرة حتى طرد قوات الأسد والميليشيات الشيعية المساندة لها من النقاط التي سيطرت عليها خلال الفترة الأخيرة.

وفي ذات السياق أكد "محمد عدنان" على أن الطائرات الروسية استهدفت مواقع في محيط مخيم الحدلات "الرويشد" القريب من نقاط الاشتباكات.

ونعى جيش أحرار العشائر اثنين من عناصره اليوم بعدما ارتقوا خلال المعارك الجارية مع الميليشيات الشيعية في البادية السورية.

والجدير بالذكر أن غرفة عمليات "الأرض لنا" نشرت اليوم صورا تظهر جثث قتلى المليشيات الشيعية التي حاولت التقدم على منطقة بئرالشعاب بريف السويداء الشرقي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ