كتائب الثوار تسيطر على نقاط في الغوطة الشرقية وتصد هجمات قوات الأسد على محور آخر
كتائب الثوار تسيطر على نقاط في الغوطة الشرقية وتصد هجمات قوات الأسد على محور آخر
● أخبار سورية ١٩ فبراير ٢٠١٨

كتائب الثوار تسيطر على نقاط في الغوطة الشرقية وتصد هجمات قوات الأسد على محور آخر

تمكن ثوار غرفة عمليات "بأنهم ظلموا" من السيطرة على عدة نقاط في الغوطة الشرقية بعدما شنوا هجوما على مواقع قوات الأسد بالقرب من طريق "دمشق – حمص" الدولي.

وأكدت غرفة العمليات أن الثوار تمكنوا من السيطرة على عدة نقاط لقوات الأسد على جبهة المشافي بالقرب من طريق "دمشق – حمص" الدولي، وقتلوا عدد من عناصر الأسد أثناء فرارهم.

كما تمكن الثوار من اغتنام أسلحة وذخائر متنوعة.

وعلى محور آخر، أفشل عناصر جيش الإسلام محاولات تقدم قوات الأسد وميليشياته لاقتحام الغوطة الشرقية من محورها الشمالي الغربي "كرم الرصاص"، وأوقعوا المهاجمين بين قتيل وجريح.

والجدير بالذكر أن مراصد الطيران في الشمال السوري أكدت بالأمس، أن قوات الأسد في مطار حماة العسكري ومدرسة المجنزرات شرقي حماة، تلقت أوامر لنقل كافة الطائرات المروحية والحربية الرشاشة إلى مطار الضمير العسكري بريف دمشق، بعد انتهاء كامل العمليات العسكرية في الشمال السوري.

وذكرت عدد من المراصد لـ شام أنها رصدت تعليمات تلقتها قيادة العلميات في مطار حماة العسكري ومدرسة المجنزرات شمال شرق طيبة التركي بريف حماة الشرقي التي اتخذتها قوات الأسد وروسيا مقراً لقيادة العمليات في ريفي إدلب وحماة الشرقيين، لنقل كافة الطائرات المروحية وعددها أكثر من 10 طائرات إضافة لسبع طائرات رشاش من نوع لام 39 إلى مطار الضمير العسكري.

وتأتي هذه التحركات العسكرية في وقت بدأت فيه الميليشيات التابعة للنظام بالتحرك قبل أيام من ريف إدلب وحماة باتجاه ريف دمشق حسب ما أعلنت عبر مواقعها الإعلامية، في ظل تصاعد الحديث عن نيتها التوجه إلى مشارف الغوطة الشرقية تحضيراً لعملية عسكرية كبيرة في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ