كتائب الثوار تصد هجمات نظام الأسد شمال حماة .... ومقتلة بحق عناصره وآلياته
كتائب الثوار تصد هجمات نظام الأسد شمال حماة .... ومقتلة بحق عناصره وآلياته
● أخبار سورية ٥ أبريل ٢٠١٧

كتائب الثوار تصد هجمات نظام الأسد شمال حماة .... ومقتلة بحق عناصره وآلياته

كبد الثوار اليوم نظام الأسد خسائر بشرية ومادية كبيرة بعد إفشال محاولات تقدمه على جبهات ريف حماة الشمالي، حيث خسر العديد من الآليات، وخسر العشرات من جنوده الذين سقطوا بين قتيل وجريح.

فقد أعلن الثوار عن صد هجوم قوات الأسد على قرية معردس الاستراتيجية، حيث دارت معارك عنيفة في المنطقة تمكن خلالها الثوار من تدمير دبابة من طراز "تي 72" بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، ودمروا مدفع عيار 23، كما وتمكنوا من قتل مجموعة إسناد كاملة من قوات "النمر".

ونجح الثوار بعد إفشال هجمات نظام الأسد على القرية باغتنام دبابتين وعربة "بي إم بي".

وأعلنت هيئة تحرير الشام عن تنفيذ أحد عناصرها عملية استشهادية في المنطقة الواقعة بين "جبل زين العابدين وقرية الإسكندرية" ما أدى لقتل وجرح العشرات من قوات الأسد، وتدمير دبابة.

وعلى محور آخر حاولت قوات الأسد التقدم بدعم جوي في ظل تغطية بالقصف المدفعي والصاروخي على جبهة مدينة حلفايا، حيث جرت معارك عنيفة جدا في المنطقة تمكن خلالها الثوار من صد الهجمات من المحور الجنوبي للمدينة، وغنموا عربة "بي إم بي" وقتلوا وجرحوا عدد من عناصر الأسد، كما تمكن الثوار أيضا من تدمير مدفع عيار "57" على مدخل مدينة محردة بعد استهدافه بصاروخ فاغوت.

وقام الثوار باستهداف تجمعا لقوات الأسد في مسبح الفارس بالقرب من محردة.

وكان الثوار قد تمكنوا يوم أمس من استعادة السيطرة على قرية معردس بريف حماة الشمالي بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الأسد استمرت عدة ساعات في شوارع البلدة، وتكبد خلالها نظام الأسد خسائر بشرية ومادية كبيرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ