كتائب الثوار تقصف معاقل شبيحة الأسد في ريفي اللاذقية وحماة رداً على مجزرة خان شيخون
كتائب الثوار تقصف معاقل شبيحة الأسد في ريفي اللاذقية وحماة رداً على مجزرة خان شيخون
● أخبار سورية ٤ أبريل ٢٠١٧

كتائب الثوار تقصف معاقل شبيحة الأسد في ريفي اللاذقية وحماة رداً على مجزرة خان شيخون

وضعت المجزرة التي ارتكبها نظام الأسد بمساندة حلفاءه بحق المدنيين في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي مصداقية المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان على المحك، في ظل دعوات دولية لعقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن لبحث آخر التطورات بعد ارتكاب المجزرة.

فبحسب الأعراض التي ظهرت على المصابين والشهداء فإن الغاز المستخدم في القصف هو غاز السارين الكيماوي القاتل، والذي ادعى المجتمع الدولي أنه قام بتجريد نظام الأسد منه بعدما ارتكب المجازر في الغوطتين الشرقية والغربية قبل أعوام.

ولم ينتظر الثوار القرار الدولي حتى يتم الرد، خصوصا أن المجتمع الدولي لم يحرك ساكنا تجاه المجازر التي لا يزال نظام الأسد يرتكبها منذ بدء الثورة السورية، حيث قاموا باستهداف معاقل قوات الأسد في ريفي حماة واللاذقية بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية.

فقد قام الثوار باستهداف مقرات عناصر الأسد والشبيحة في كل من مدينة سلحب وقرى الربيعة وأصيلة والمجدل وعين الكروم وحاجز النحل وتل سكين ومعسكر ديرمحردة بريف حماة الغربي بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية والهاون، وحققوا إصابات مباشرة.

وفي ريف اللاذقية قام الثوار بدك معاقل الشبيحة في مسقط رأس المجرم الأكبر "بشار الأسد" في مدينة القرداحة بصواريخ الغراد، ردا على المجزرة البشعة التي تسبب بها "سارين الأسد".

وكانت طائرات الأسد قد استهدفت فجر اليوم مدينة خان شيخون بغازات سامة ما أدى لارتقاء عشرات الشهداء وإصابة عدد كبير من المدنيين بحالات اختناق، حيث تم إسعاف بعضهم للنقاط الطبية في المنطقة، فيما تم إسعاف الحالات الحرجة إلى الداخل التركي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ