كتائب الثوار تهاجم قوات الأسد في حي المنشية وتدمر شيلكا وتقتل طاقمها
كتائب الثوار تهاجم قوات الأسد في حي المنشية وتدمر شيلكا وتقتل طاقمها
● أخبار سورية ١٠ مارس ٢٠١٧

كتائب الثوار تهاجم قوات الأسد في حي المنشية وتدمر شيلكا وتقتل طاقمها

شن الثوار اليوم هجوما مباغتا على معاقل قوات الأسد في ما تبقى من حي المنشية بدرعا البلد، وذلك كضربة استباقية ردا على الحشود التي يستقدمها نظام الأسد إلى مدينة درعا، حيث يحاول نظام الأسد استعادة ما خسره ضمن معركة الموت ولا المذلة.

وأكدت غرفة عمليات البنيان المرصوص على أن الثوار تمكنوا من قتل وجرح العديد من عناصر الأسد بعد الهجمات التي نقذوها على معاقلهم في حي المنشية، بالإضافة لتمكنهم من تدمير عربة شيلكا وقتل طاقمها.

وترافقت الاشتباكات التي دارت في الحي مع تعرض منازل المدنيين في الأحياء المحررة بمدينة درعا لقصف بصواريخ الفيل وقذائف الهاون.

وفي ريف درعا تعرضت بلدتي اليادودة والغارية الغربية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

وكانت قوات الأسد قد حاولت استعادة السيطرة على ما خسرته في حي المنشية في الخامس من الشهر الجاري، ولكن الثوار صدوا كافة الهجمات وقتلوا وجرحوا العديد من العناصر.

والجدير بالذكر أن غرفة عمليات البنيان المرصوص كانت قد أعلنت قبل أسابيع عن بدء معركة أطلقت عليها اسم "الموت ولا المذلة" لتحرير حيي سجنة والمنشية من قبضة نظام الأسد، ونجحت فعلا في السيطرة على نقاط وقطاعات هامة، ولا سيما قطاع النجار وحاجز أبو نجيب وروضة العروج ومخبر الرحمن وغيرها من النقاط التي كانت تتمتع بتحصين شديد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ