كتل محررة وتفجير عربة مفخخة وقتلى عناصر الأسد تحت الأنقاض في "منشية" درعا
كتل محررة وتفجير عربة مفخخة وقتلى عناصر الأسد تحت الأنقاض في "منشية" درعا
● أخبار سورية ٦ أبريل ٢٠١٧

كتل محررة وتفجير عربة مفخخة وقتلى عناصر الأسد تحت الأنقاض في "منشية" درعا

تمكن الثوار في غرفة عمليات البنيان المرصوص من تحرير كتل سكنية جديدة في حي المنشية بدرعا البلد، وذلك بعد شن هجمات جديدة على معاقل قوات الأسد في الحي ردا على مجزرة خان شيخون واستمرارا لمعركة "الموت ولا المذلة".

وأكدت غرفة العمليات على أن العناصر المنضمين تحت رايتها تمكنوا من السيطرة على 20 كتلة سكنية في حي المنشية، وذلك بعد يوم واحد من تحرير قطاعي الدادا والسنفور الاستراتيجيين أمس الأربعاء.

وقام عناصر غرفة العمليات بالتقدم غربا نحو كتلة الأديب المحصنة، حيث استهدفوا المنطقة في البداية بخرطوم متفجر، قبل أن يفجروا عربة مفخخة في الكتلة.

وذكرت الغرفة أن من بين الكتل المحررة أبنية كانت قوات الأسد تتخذها مقرات قيادة لعناصر الأمن السياسي والعسكري والجوي داخل الحي.

وتمكن الثوار خلال المعارك من تفجير مستودع أسلحة واغتنام أسلحة وذخائر، بالإضافة لقتل وجرح العديد من عناصر الأسد الذين لا تزال جثث بعضهم تحت الأنقاض.

ونفت غرفة العمليات تحرير حي المنشية بالكامل بشكل قاطع، وشددت على أن المكتب الإعلامي للغرفة هو المصدر الوحيد للمعلومات.

وكان "أبو شيماء" الناطق الإعلامي الرسمي باسم غرفة عمليات "البنيان المرصوص" أكد قبل أيام لشبكة "شام" الإخبارية على أن معركة "الموت ولا المذلة" مستمرة حتى تحقيق هدفها وهو تحرير كامل حي المنشية من قبضة نظام الأسد والميليشيات المساندة له.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ