كتيبة التوحيد و الجهاد تعلن انضمامها لجبهة النصرة بشكل كامل
كتيبة التوحيد و الجهاد تعلن انضمامها لجبهة النصرة بشكل كامل
● أخبار سورية ٣٠ سبتمبر ٢٠١٥

كتيبة التوحيد و الجهاد تعلن انضمامها لجبهة النصرة بشكل كامل

أعلنت كتيبة التوحيد والجهاد المتواجدة و العاملة في محافظات حلب و إدلب و حماة و اللاذقية عبر بيان رسمي صدر عنها يوم أمس عن انضمامها بشكل كامل إلى صفوف جبهة النصرة.

و لفتت "كتيبة التوحيد و الجهاد" في بيانها إلى أنها اتخذت هذه الخطوة "نبذاً للفرقة وتوحيداً للكلمة وجمعاً للجهود ورصاً للصفوف وإغاظةً للكافرين ، و استجابة لمتطلبات المرحلة الحالية الحرجة في ظل "تحالف الصفويون و الأمريكان و الروس على المسلمين" على حد تعبيرها .

و دعت الكتيبة المنضمة للنصرة كافة الفصائل الصادقة في الشام إلى التوحّد حول كلمة التوحيد ، منوهة إلى أن شدة الحرب تستوجب الوحدة ولا تحتمل الفرقة والشتات.

و هنا لا بد من الإشارة إلى أن كتيبة "التوحيد و الجهاد" شاركت في العديد من المعارك الهامة و لا سيما في المعارك التي سيطر خلالها جيش الفتح على العديد من القرى في سهل الغاب بريف حماة الغربي ، بالإضافة إلى الهجوم الأخير الذي شنه جيش الفتح على قريتي الفوعة و كفريا المواليتين ، و ننوه إلى أن التوحيد و الجهاد شاركت مع جيش الفتح و ليس أحد مكوناته .

هذا و تتكون الكتيبة من عناصر أغلبهم من دول ما كان يعرف بالاتحاد السوفييتي سابقا .

و هنا لا بد الإشارة إلى أن جيش المهاجرين و الأنصار نشر في الثالث و العشرين من الشهر الجاري بيانا أعلن من خلاله عن بيعته لجبهة النصرة ، و أكد "جيش المهاجرين و الأنصار" الذين كان أحد فصائل "جبهة أنصار الدين" قبل أن ينضم للنصرة على أن هذه الخطوة جاءت رغبة في تحقيق الوحدة و الاعتصام و رص الصفوف ، في ظل "اصطفاف أهل الكفر لحربهم من نصيرية و روافض و روس و صليبيين" على حد تعبيره .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ