كسر الحصار عن الأسد .. العدو الروسي يهرب وقود لطائرات الأسد !!؟
كسر الحصار عن الأسد .. العدو الروسي يهرب وقود لطائرات الأسد !!؟
● أخبار سورية ٢٢ نوفمبر ٢٠١٦

كسر الحصار عن الأسد .. العدو الروسي يهرب وقود لطائرات الأسد !!؟

كشفت وكالة “روتيرز” عن قيام ناقلات روسية بتهريب وقود طائرات إلى سوريا عبر مياه الاتحاد الأوروبي، في الوقت الذي تعلن الدول الأوربية يوماً بعد آخر زيادة العقوبات ضد الأسد و مواليه و مسانديه، في حين يكسر العدو الروسي كافة القواعد بغية الحفاظ على بقاء الأسد.


وقال مصدر مخابرات من حكومة بالاتحاد الأوروبي لرويترز إن سفينتين على الأقل تحملان العلم الروسي أوصلتا شحنات عبر قبرص في انتهاك لعقوبات فرضها الاتحاد الأوروبي. وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه بسبب حساسية الموضوع إنه كانت هناك زيادة حادة في الشحنات في أكتوبر تشرين الأول.


دخل قرار مجلس الإتحاد الأوروبي القاضي بمنع توريد وقود الطائرات بشكل مباشر أو عبر دول غير أعضاء في الإتحاد الأوروبي إلى "أي شخص طبيعي أو شركة أو هيئة في سوريا أو إستخدامه داخل هذا البلد”، في ١٧ كانون الأول عام ٢٠١٤.

القرار الذي أُتخذ من قبل وزراء خارجية الدول الـ28 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في أكتوبر/تشرين الأول ٢٠١٤، ينص على حظر إمتد إلى تمويل وتقديم دعم مالي وخدمات التأمين أو إعادة التأمين أو الوساطة المالية لـ"أي شخص طبيعي أو شركة أو هيئة فيما يتعلق ببيع أو توريد أو تسليم أو تصدير الوقود للمحركات النفاثة والإضافات له، إلى سوريا أو لاستخدامه داخل سوريا".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ