كل ما يفعله "يوهن عزيمة الأمة" .. برلماني سابق يهاجم تسلط النظام وسياسة إذلال الشعب
كل ما يفعله "يوهن عزيمة الأمة" .. برلماني سابق يهاجم تسلط النظام وسياسة إذلال الشعب
● أخبار سورية ٢٢ يناير ٢٠٢٢

كل ما يفعله "يوهن عزيمة الأمة" .. برلماني سابق يهاجم تسلط النظام وسياسة إذلال الشعب

شن البرلماني السابق لدى "مجلس التصفيق"، نبيل صالح هجوما لاذعا على نظام الأسد إذ قال إن "كل ما تفعله السلطات الرسمية يساعد في وهن روح الأمة"، وانتقد في منشوره سياسة النظام في تكميم الأفواه عبر تشديد "قانون مكافحة الجريمة المعلوماتية"، والإذلال عبر التجويع والطوابير.

وقال "صالح"، إن "البرد يوهن عزيمة الأمة، تقنين الكهرباء والمحروقات يضعف جسد الأمة، المحاكم الإلكترونية تخرس أصوات الأمة، وطوابير الخبز والسكر والرز تذل الأمة، الراتب الذي لا يكفي أكثر من يوم يوهن قدرة الأمة على العمل"، حسب وصفه.

وأضاف، أن "عدم تأمين متطلبات عائلات الجنود (في إشارة إلى ذوي عناصر قوات الأسد) تضعف جبهة الأمة، وكل ما تفعله السلطات الرسمية يساعد في وهن روح الأمة، وفقا لما ورد في منشوره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك.

واعتبر "الصالح"، أن الخلاف بين سكان مناطق سيطرة النظام الذين تحدث باسمهم وبين السلطات في إشارة إلى نظام الأسد، يكمن في "تفسير معنى الأمة، هل يعني الشعب أم السلطات التي تتحكم بمصيره"، وفق تعبيره.

واختتم بقوله "صامدون على الأذى من ذوي القربى كما الأعداء، ورب عدو ولدته أمك وصديق ليس من عائلتك ولا طائفتك، لا لقانون الجرائم الإلكترونية وتعديلاته الإرتوازية"، حسب كلامه.

وفي كانون الأول الماضي هاجم "صالح"، المعروف بأنه أحد أشهر الشخصيات التي تتبنى رواية النظام وتدافع عنها، تعديلات قانون "مكافحة الجريمة الإلكترونية"، المطروحة حالياً في "مجلس التصفيق"، واعتبر "التعديلات المسربة عدوانية"، و"تدخل نصف الشعب السوري إلى السجن"، حسب وصفه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ