كورونا.. تسجيل 71 إصابة و4 وفيات جديدة في عموم سوريا
كورونا.. تسجيل 71 إصابة و4 وفيات جديدة في عموم سوريا
● أخبار سورية ٢٥ يناير ٢٠٢٢

كورونا.. تسجيل 71 إصابة و4 وفيات جديدة في عموم سوريا

سجّلت مختلف المناطق السورية 71 إصابة و4 وفيات جديدة بـ"كورونا"، توزعت الحالات المسجلة بواقع حالتين 7 حالات في الشمال السوري، و 44 في مناطق النظام يُضاف إلى ذلك 20 إصابة بمناطق "قسد" شمال شرقي سوريا.

وأعلنت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة EWARN"، تسجيل 6 في عموم مناطق إدلب وحلب وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات 93,056 وعدد حالات الشفاء 71,470 بعد تسجيل 102 حالة شفاء جديدة.

ولفتت إلى عدم الإبلاغ عن حالات وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأن عملية تصنيف الوفيات السابقة كوفيات مرتبطة بمرض كوفيد19، يتم من قبل وحدة نظام المعلومات الصحي.

وبذلك تبقي حصيلة الوفيات في الشمال السوري عند 2359 وإجمالي الحالات التي تم اختبارها أمس 129 ما يرفع عدد التحاليل إلى 339 ألفاً و 33 اختبار في الشمال السوري.

يضاف إلى ذلك تسجيل مناطق نبع السلام إصابة جديدة واحدة رفعت العدد الكلي إلى 11,058 وبقيت حصيلة الوفيات عند 90 حالة مع عدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة.

هذا وسبق أن تصاعد معدل ونسبة الإصابة في الشمال السوري وأدى ذلك إلى ازدياد نسبة الإشغال في المشافي خاصة في أقسام العناية المشددة، وما زالت نسبة تغطية اللقاح في شمال غرب سوريا منخفضة "ولا بد من العمل لزيادة الإقبال على أخذ اللقاح ورفع نسبة الملقحين".

ووفقاً للتحديث اليومي لإصابات كورونا بمناطق سيطرة النظام أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 44 إصابات جديدة ما يرفع العدد الإجمالي إلى 51,029 حالة.

فيما سجلت 3 وفيات ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2,971 يضاف إلى ذلك 295 حالات شفاء وبذلك وصلت حصيلة حالات الشفاء إلى 36,498 حالة، بحسب بيان صادر عن وزارة صحة النظام.

بالمقابل أعلنت "هيئة الصحة" التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن 20 إصابة جديدة, إضافة إلى تسجيل وفاة واحدة جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها.

وقالت السلطات الصحية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك إن الإصابات توزعت على عدة مناطق ضمن محافظات الحسكة والرقة ودير الزور شمال شرقي سوريا.

وأشارت إلى ارتفاع عدد المصابين إلى 37,362 حالة منها 1523 مع تسجيل حالة وفاة جديدة واحدة، في حين توقفت حصيلة حالات الشفاء عند 2522 حالة في مناطق شمال وشرق سوريا.

وتجدر الإشارة إلى أنّ حصيلة كورونا ترتفع بشكل يومي في سوريا ويأتي ذلك في وقت يعرف عن النظام السوري استغلاله لتفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة "قسد"، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ