"كورونا" تقترب من الـ 46 ألف إصابة والوفيات تصل إلى 2,011 في سوريا
"كورونا" تقترب من الـ 46 ألف إصابة والوفيات تصل إلى 2,011 في سوريا
● أخبار سورية ٦ مارس ٢٠٢١

"كورونا" تقترب من الـ 46 ألف إصابة والوفيات تصل إلى 2,011 في سوريا

سجّلت مختلف المناطق السورية ارتفاعا في حصائل فايروس "كورونا" توزعت على الشمال السوري، ومناطق سيطرة النظام إلى جانب مناطق "قسد" شمال شرق البلاد.

وأصدرت "شبكة الإنذار المبكر" في الشمال المحرر تحديث أعداد الوفيات من قبل نظام المعلومات الصحية ليصبح عدد الوفيات في شمال غرب سوريا 631 وفاة ناجمة عن وباء كورونا، وجاء ذلك عقب تأكيد تسجيل 223 حالة وفاة خلال الفترة السابقة وفق بيان رسمي صادر عن السلطات الصحية في الشمال السوري المحرر.

وسجّلت الشبكة ذاتها 10 إصابات أمس في مناطق الشمال المحرر و28 حالة شفاء وبلغ عدد الإصابات الكلي 21 ألف و208 حالة بينها أكثر من 18 ألف حالة شفاء و 613 حالة وفاة، في حين لم يتم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في مناطق "نبع السلام"، شمال شرقي سوريا ليتوقف العدد الكلي للإصابات هناك عند 67 حالة وفق الشبكة ذاتها.

وكانت أشارت الشبكة إلى أنّها تثبتت من حالات وفاة جديدة لحالات إيجابية لفيروس كورونا بمناطق حلب وإدلب، دون تأكيد على سبب الوفاة ما يرجح زيادة الحصيلة المعلنة خلال الكشف اليومي عن حصيلة الوباء في الشمال المحرر.

من جانبها تنقل فرق "الدفاع المدني السوري" الوفيات من المراكز والمشافي الخاصة بفيروس كورونا في الشمال السوري وتدفنتها وفق تدابير وقائية مشددة، بشكل متكرر، وأعلنت مديرية صحة إدلب لأول مرة منذ شهر أيلول 2020 لم يتم تسجيل أية إصابة جديدة بكورونا في الشمال السوري خلال 24 ساعة ماضية وذلك بعد إجراء 310 تحاليل جديدة.

بالمقابل كشفت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن تسجيل 15 إصابة جديدة بمناطق سيطرة "قسد"، وذكر الدكتور "جوان مصطفى"، الرئيس المشترك لهيئة الصحة أنه تم تسجيل حالة شفاء واحدة ولم يشير إلى تسجيل حالات وفاة.

وبذلك بلغ عدد المصابين 8663 حالة مؤكدة منها 326 حالة وفاة و1252 حالة شفاء بمناطق سيطرة "قسد"، شمال شرق البلاد.

وبحسب التحديث اليومي لإصابات كورونا بمناطق سيطرة النظام جرى تسجيل 55 إصابة جديدة مايرفع العدد الإجمالي إلى 15870 حالة، وسجلت وزارة الصحة أمس الجمعة شفاء 86 حالة من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 10209.

يضاف إلى ذلك 4 حالات وفاة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1054 فيما توزعت الوفيات على العاصمة دمشق بتسجيل حالتي وواحدة في كلاً من محافظتي حلب واللاذقية.

هذا وتسجل معظم المناطق السورية ارتفاعا يوميا في حصيلة كورونا التي بلغت 45,741 إصابة و2,011 وفاة معظمها بمناطق سيطرة النظام المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء، فيما شهدت مناطق "قسد" تصاعد بحصيلة كورونا مع انعدام الإجراءات الوقائية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ