كيري : انتقال سياسي ينحي الأسد أكثر شيء فعالية لمكافحة داعش
كيري : انتقال سياسي ينحي الأسد أكثر شيء فعالية لمكافحة داعش
● أخبار سورية ٢٩ أكتوبر ٢٠١٥

كيري : انتقال سياسي ينحي الأسد أكثر شيء فعالية لمكافحة داعش

دافع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في كلمة ألقاها في معهد كارنيجي للسلام الدولي -وهو مؤسسة بحثية- عن توسيع الدور الأمريكي في الشرق الأوسط قائلا ان الولايات المتحدة سنحت لها في الوقت الحالي أفضل فرصة منذ سنوات لإنهاء الحرب السورية. وقال "التحدي الذي نواجهه في سوريا اليوم هو رسم مسار للخروج من الجحيم."

وأضاف كيري قوله إن الولايات المتحدة تقدم مزيدا من الإمدادات العسكرية إلى مقاتلي المعارضة المعتدلين في شمال سوريا لمساعدتهم على الاحتفاظ بالأراضي التي سيطروا عليها والضغط على مدينة الرقة معقل تنظيم الدولة.

وقال "الخلاصة هي أنه لا شيء أكثر فعالية في تعزيز جهود مكافحة داعش من انتقال سياسي ينحي الأسد جانبا حتى يمكننا توحيد المزيد من البلاد في مواجهة التطرف" ، مشدداً على أن بلاده تقوم "بتصعيد حملتنا ضد داعش عبر اعادة تموين مقاتلي المعارضة المعتدلة في شمال سوريا."

و هاجم كيري العدوان الروسي على سوريا بالقول : "خلافاً لمزاعم المسؤولين في موسكو، فإن معظم الضربات الجوية الروسية لم توجه ضد داعش، بل ضد معارضي الأسد".

و تحدث كيري عن جملة من الأرقام و أبرزها: 1 من كل 20 سوري اما قُتل او جُرح. و1 من كل 5 سوريين اصبح لاجئاً و1 من كل 2 اصبح نازح. ومتوسط العمر المتوقع انخفض بمقدار 20 سنة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ