كيف برر رئيس جامعة "طرطوس" مشهد امتحان الطلاب بدخل قاعة متهالكة .. ؟!
كيف برر رئيس جامعة "طرطوس" مشهد امتحان الطلاب بدخل قاعة متهالكة .. ؟!
● أخبار سورية ٣٠ يناير ٢٠٢١

كيف برر رئيس جامعة "طرطوس" مشهد امتحان الطلاب بدخل قاعة متهالكة .. ؟!

برر رئيس جامعة طرطوس "عاصم الدالي"، المشهد الذي ظهر فيه طلاب من الجامعة داخل قاعة امتحانية متضررة وغير مؤهلة، إذ قال القاعة هي "مقر مؤقت"، ويقع تحت إشراف وزارة تربية النظام.

وجاءت تبريرات المسؤول عن الجامعة بعد تداول صفحات موالية الصورة تضمنت تعليقات وردت حول تجاهل قطاع التعليم، فيما اعتبر "الدالي"، إن الفوارق موجودة ضمن قاعات الجامعة الواحدة، حسب وصفه.

وأشار إلى أن الصورة المتداولة تعود لإحدى المدارس التابعة وزارة التربية كمقر مؤقت، علما أنه من المقرر أن تجري أعمال صيانة لعدد من المدارس في خطة الجامعة قريبا، وفق تعبيره.

وزعم أن من عوائق ترميم القاعات هو "فصل الشتاء حيث لا يمكن البدء حاليا بسبب الأمطار التي لاتساعد على القيام بطلاء وصيانة الجدران"، على حد قوله.

واختتم جملة التبربرات التي زادت الجدل بأن جميع المقرات ومباني الجامعة مؤقتة ولا تعود ملكيتها للجامعة، حسبما نقلته صحيفة موالية عن مسؤول الجامعة.

وسبق أن تناقلت صفحات موالية صورة تظهر تلاميذ في إحدى مدارس محافظة حلب وهم يفترشون الأرض ضمن الحصص الدراسية لعدم وجود مقاعد مخصصة للجلوس لها، المشهد الذي يكشف مدى استهتار وزارة التربية التابعة للنظام.

هذا وتفتقر الجامعات والمدارس والمراكز التعليمية التي نجت من تدمير آلة الحرب التي يقودها النظام وحلفائه للتجهيزات والاهتمام بها مع تجاهل النظام المتعمد لهذا القطاع بشكل كامل، فيما تنهب ميليشياته معظم المساعدات الأممية التي تقدم الدعم للمدارس والطلاب ليصار إلى استخدام هذه الموارد في تمويل عملياتها العسكرية ضد الشعب السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ