لأول مرة ... داعشي فرنسي يمثل أمام محكمة الجنايات الفرنسية
لأول مرة ... داعشي فرنسي يمثل أمام محكمة الجنايات الفرنسية
● أخبار سورية ٢٣ يوليو ٢٠١٩

لأول مرة ... داعشي فرنسي يمثل أمام محكمة الجنايات الفرنسية

قالت صحيفة "لوموند" الفرنسية على موقعها إن قاضي التحقيق الفرنسي أوعز بإحالة قيادي في "داعش" يدعى "تيلر فيلوس" إلى محكمة الجنايات، لمحاكمته بعدة تهم إرهابية.

وأدين "فيلوس" بتهم عدة أبرزها ارتكاب "جرائم قتل قام بها على الأراضي السورية والعراقية"، ليكون بذلك أول داعشي فرنسي يمثل أمام محكمة الجنايات لمحاسبته.

والتحق "تيلر" بتنظيم الدولة في سوريا عام 2012، فيما جرى اعتقاله في تركيا خلال العام 2015 وبحوزته جواز سفر سويدي، وظهر سنة 2015 في فيديو يصور إعدام شخصين، رغم أنه لم يكن المنفذ.

ومن أبرز التهم التي تنتظره "القتل في إطار عصابة منظمة لها علاقة بتنظيم إرهابي"، والانتماء إلى عصابة مجرمين إرهابيين، وقيادة جمعية من المجرمين الإرهابيين.

ويصفه المحققون بأنه "محارب نشيط جدًا ضمن داعش"، حيث كان يقود مجموعة من المقاتلين خلال تواجده مع التنظيم، وينشر على مواقع التواصل تهديدات موجهة للقيادة العامة للأمن الداخلي بفرنسا.

وتقول وثائق داخلية: إن "تيلر" حاول العودة إلى فرنسا لارتكاب هجمات، فيما اعترف خلال التحقيق معه في آذار/مارس 2019 أنه كان على اتصال بعبدالحميد اباعود، العقل المدبر لهجمات فرنسا، لكنه نفى تمامًا أنه كان يخطط لارتكاب أي فعل إرهابي في أوروبا.

وتيلر فيلوس هو ابن "كريستين رفيير" الملقبة بـ "أم الجهاد"، والمحكوم عليها بالسجن 10 سنوات بتهمة الانتماء لعصابة إرهابية وتمويل الإرهاب، وسبق أن ذهبت إلى سوريا 3 مرات بعدما استقطبها ابنها، وقضيتها حاليا في مرحلة الاستئناف.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ