لأول مرة منذ اطلاق “درع الفرات” .. الطيران الحربي التركي يستهدف مواقع “ب ي د” الكردي جنوب جرابلس
لأول مرة منذ اطلاق “درع الفرات” .. الطيران الحربي التركي يستهدف مواقع “ب ي د” الكردي جنوب جرابلس
● أخبار سورية ٢٧ أغسطس ٢٠١٦

لأول مرة منذ اطلاق “درع الفرات” .. الطيران الحربي التركي يستهدف مواقع “ب ي د” الكردي جنوب جرابلس

قالت وسائل اعلام تركية أن طائرات حربية تركية نفذت ، صباح اليوم، غارات على مواقع تابعة "ب ي د" الكردي إلى الجنوب من مدينة جرابلس شمالي سوريا، في عملية هي الأولى من نوعها ، منذ بدأ المعركة التشاركية بين الجيش التركي و فصائل الجيش الحر ، يوم الأربعاء الفائت ، والتي أدت في يومها الأول للسيطرة على مدينة جرابلس الحدودية و محيطها.

وقالت وسائل إعلام تركية إن المدفعية التركية الثقيلة المتمركزة على الحدود والطائرات الحربية التابعة لسلاح الجو التركي نفذت الساعة العاشرة صباح اليوم ضربات ضد مواقع تابعة للتنظيم الذي تعتبره تركيا الامتداد السوري لتنظيم العمال الكردستاني الذي تصنفه إرهابي.

وهددت تركيا خلال الأيام الماضية بمواصلة ضرب مسلحي التنظيم الإرهابي في حال عدم انسحابهم إلى شرق نهر الفرات وترك المناطق التي احتلها غرب النهر.

في حين رفع الجيش التركي من عديد دباباته التي دخلت الأراضي السورية ضمن “درع الفرات” ، إلى خمسين دبابة بعد أن زج اليوم بست دبابات اضافية الى سوريا في الوقت الذي يواصل فيه الجيش الحر ازالة الغام مدينة جرابلس التي تمت استعادتها من تنظيم الدولة،

ودخلت الدبابات الست الاراضي السورية صباح السبت، وفق وكالة “فرانس برس” في قرية كركميش على الحدود التركية، فيما قالت صحيفة حرييت التركية ،فان تركيا بات لديها 50 دبابة و380 جنديا في سوريا بعد ثلاثة ايام من انطلاق العملية.

وقال المصور انه سمع دوي انفجارات متقطعة حين كان عناصر من الجيش الحر يعملون على ابطال مفعول عبوات ناسفة زرعها مسلحو تنظيم الدولة قبل انسحابهم من جرابلس، فيما أكدت وكالات أنباء ابطال مفعول 20 عبوة في يوم الجمعة فقط.

هذا و أطلقت تركيا عملية "درع الفرات" داخل الاراضي السورية بهدف طرد تنظيم الدولة من المنطقة ووقف تقدم "ب ي د" الذي يسعى الى اقامة دولة كردية على شريط حدودي، الأمر الذي ترفضه تركيا بشكل مطلق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ