"لؤي حسين" يحذر من استمرار صراع "الأسد - مخلوف"
"لؤي حسين" يحذر من استمرار صراع "الأسد - مخلوف"
● أخبار سورية ٤ مايو ٢٠٢٠

"لؤي حسين" يحذر من استمرار صراع "الأسد - مخلوف"

نشر رئيس ما يُسمى بـ "تيّار بناء الدولة السورية"، "لؤي حسين"، تعليقاً على الصراع المحتدم بين رامي مخلوف ونظام الأسد، فيما اعتبر متابعون أن منشور "حسين"، مثير للجدل باعتباره أنّ الصراع الحالي ينعكس سلباً على معيشة الناس، محذراً من استمراره.

وجاء في منشور "حسين" إذا لم يتوقف الصراع بين آل الأسد ومخلوف ولم تتم تسويته، فإن تبعاته ستكون خطيرة على المعيشة، قائلاً: "علينا أن لا ننسى أن رامي ممسك بعدد لا بأس به من القطاعات الحيوية ليس فقط سيرياتل، مع أنه خدماتها ذات أهمية بالغة في حياة الناس"، حسب وصفه.

ولفت إلى أنّ مخاطر هذا الصراع ستقع على رؤوس السوريين داخل البلاد، خاصة الفقراء منهم. أما جمهور المعارضة خارج البلاد فلن يطاله من آثارها شيء، لهذا سيجد فيها مادة للسخرية والتنكيت وكأنها مشهد للفرجة فقط غير آبه بما يصيب سوريي الداخل الموجودين داخل مناطق سيطرة النظام أم خارجها، وفقاً لما ورد في منشوره.

ويستند بالمنشور ذاته إلى ملاحظة أن خروج رامي مخلوف الإعلامي قد ساهم بهبوط جديد لليرة السورية، وإذا استمر الصراع قد يدفع الليرة إلى هبوطات كبيرة، مذكراً من وصفهم بـ "جمهور المعارضة"، بعدم أهمية إطلاق التعليقات الساخرة من الصراع.

وسبق أن كرر "رامي مخلوف" ابن خال رأس النظام المجرم "بشار الأسد" ظهوره الإعلامي من خلال تسجيلاً مصوراً يؤكد عبره الخلافات والصراع المحتدم الذي تحدثت عنه تقارير إعلامية، مع "اسماء الأخرس"، لتتبين دقة تلك التقارير مع تعاظم الصراع الداخلي بين الطرفين فيما تناول في الفيديو الذي نشره على صفحته على فيسبوك ردود فعل ورسائل للنظام حول قضية دفع المبالغ المترتبة على شركات الاتصالات التابعة لمخلوف.

وظهر "مخلوف"، في لهجة هجومية على النظام الذي فرض عليه مبالغ مالية كبيرة مشيراً إلى أنّ هذه الإجراءات الأخيرة التي اتخذت ضده صادرة عن رأس النظام "بشار الأسد"، حسبما وصله الأمر الذي استدعى منه توضيح ما وصفها بأنها ملابسات القضية وأن النظام ليس له حق بذلك.

في حين نشرت وزارة الاتصالات التابعة للنظام بياناً رسمياً ردت فيه على تسجيل "رامي مخلوف" الأول الذي نشره حول قضية المبالغ المالية التي فرضها عليه نظام الأسد، أعلنت ظهر فيه إصرارها على تحصيل المبالغ المطلوبة واصفة إياها بأنها "مستحقات الدولة"، بحسب نص البيان.

يشار إلى أنّ "رامي مخلوف" اشتهر بتصريحاته المثيرة للجدل تزامناً مع انتفاضة الشعب السوري بوجه الإجرام الأسد في حين غاب عن المشهد الإعلامي في البلاد مع استمراره في دعم النظام في وقت كثر الحديث عن منافسين لابن خال رأس النظام المجرم "بشار الأسد" مثل "سامر الفوز" وغيره ممن خضعوا مؤخراً لقرارات تقضي بدفعهم الأموال للنظام بشكل إجباري بحجة دعم الليرة المنهارة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ