لإحياء الذكرى الأولى لمصرع "سليماني" .. ميليشيا "فاطميون" تجهز مقراتها بسوريا
لإحياء الذكرى الأولى لمصرع "سليماني" .. ميليشيا "فاطميون" تجهز مقراتها بسوريا
● أخبار سورية ٢٤ ديسمبر ٢٠٢٠

لإحياء الذكرى الأولى لمصرع "سليماني" .. ميليشيا "فاطميون" تجهز مقراتها بسوريا

أعلن المركز الإعلامي التابع لميليشيات "فاطميون"، الأفغانية عن تجهيز مقرات ومواقع في سوريا تعود للميليشيا المدعومة من إيران، وذلك لإحياء الذكرى الأولى لمصرع "قاسم سليماني" القيادي البارز في الحرس الثوري الإيراني.

وبحسب المركز فإنّ عناصر الميليشيات الأفغانية سيشاركون في فعاليات متعددة بعد تجهيز المقرات، وجرى إقرار ذلك عقب عقد ندوة مشتركة للقادة والمسؤولين بميليشيات "فاطميون"، في سوريا.

وبثت معرفات للميليشيات المدعومة من إيران، صوراً قالت إنها لتجهيز إقامة حفل الذكرى الأولى لمقتل "سليماني" بعد تكليف المسؤولين بتخطيط برامج واحتفالات واتخاذ إجراءات لإقامتها على أفضل وجه ممكن، بحسب وصفها.

وكانت صعدت ميليشيا "فاطميون" من نشاطها خلال الفترة الأخيرة، وتجلى ذلك مع تنظيم معارض صور في عدة محافظات سورية تضمنت صوراً لعناصرها، وجاء بعد أيام قليلة على قيامها بتدريبات عسكرية في مواقعها المنتشرة بمناطق سيطرة النظام.

هذا وتواصل الميليشيات الإيرانية نشاطها في مناطق سيطرة النظام ويتجلى ذلك في نشاطات متنوعة تهدف إلى ترسيخ معتقدات وطقوس التشّيع ضمن سياسة إيرانية ممنهجة، مقابل مغريات مالية وغذائية، وباتت تلك المناطق تتوشح بالسواد مع كل مناسبة شيعية في إيران.

و"لواء فاطميون" هي ميليشيا أفغانية شيعية أسسها "علي رضا توسلي" في عام 2014 لقتال الشعب السوري، بإشراف من الحرس الثوري الإيراني وفي مارس 2015، قتل "توسلي" مع عدد من عناصره في "تل قرين"، بمحافظة درعا على يد الثوار السوريين جنوب البلاد.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الجنرال الإيراني "قاسم سليماني"، لقي مصرعه إثر غارة شنتها طائرة مسيرة أميركية قرب مطار بغداد العراقي، في الثالث من شهر يناير/ كانون الثاني، مطلع عام 2020، ويعرف عنه قيادته لما يُسمى بـ"فيلق القدس"، التابع للحرس الثوري الإيراني ومشاركته في الجرائم المرتكبة بحق الشعب السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ