"لا تقف على حدود الله" .. إمام وخطيب مسجد يعلن استقالته من أوقاف "الإنقاذ"
"لا تقف على حدود الله" .. إمام وخطيب مسجد يعلن استقالته من أوقاف "الإنقاذ"
● أخبار سورية ٨ ديسمبر ٢٠٢١

"لا تقف على حدود الله" .. إمام وخطيب مسجد يعلن استقالته من أوقاف "الإنقاذ"

أعلن إمام مسجد في أحد مساجد محافظة إدلب، استقالته من عمله، بسبب ممارسات مديرية الأوقاف التابعة لـ"حكومة الإنقاذ" الذراع المدني لهيئة تحرير الشام، وتعد هذه الحالة من الانشقاق هي الثانية خلال الفترة الماضية، إذ أعلن قاضٍ عن استقالته من محاكم "هيئة تحرير الشام"، بوقت سابق.

ونشر الشيخ "طارق الجابر"، عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك، اليوم الأربعاء 8 كانون الأول/ ديسمبر، بياناً أعلن فيه استقالته من العمل في مساجد الأوقاف التابعة لحكومة الإنقاذ، وقال إنه ترك عمله وتقدم بالاستقالة من الخطابة والإمامة في مساجد حكومة الإنقاذ، مرجعاً ذلك إلى المفارقة بين الحق والباطل، في إشارة التضييق من جهة الأوقاف.

وذكر إمام المسجد وفق ما اطلعت شبكة "شام" على منشوره على موقع فيسبوك، قوله: إن "تلك الحكومة الاي أوقافها لا تقف على حدود الله، كما أعلن تركه كافة الأعمال في غرف الفتاوى، ونصح نظراءه في إدلب بقوله: من لم يجرؤ على قول الحق فلا يصفق للباطل"، على حد قوله.

وفي 30 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، نشر القاضي "محمود عجاج"، منشورا عبر صفحته الشخصية على فيسبوك قال فيه"بيان حق وانشقاق مني أنا القاضي في وزارة العدل بحكومة الإنقاذ محمود عجاج بعد أن أصبحت وزارة العدل دمية بيد "هيئة تحرير الشام".

وحسب "عجاج"، فإن "تحرير الشام، التي باع قائدها الجولاني من معرة النعمان إلى عندان دون أن يرف له جفن ولم تجد القوى الخارجية من يماشيها من الفصائل في عملية التسليم سوى هذا المجرم الذي باع من المحرر أكثر مما حرر".

وأضاف -وفق تعبيره- فإن الجولاني "قتل من الزنكي والأحرار أكثر مما قتل من النظام ولم يطبق من الإسلام شيئاً فترى المتبرجات في الشوارع لا ينكر عليهن أحد ولم يطبق من الإسلام سوى قول النبي صلى الله عليه وسلم إذا لم تستح فاصنع ما شئت"، حسب نص المنشور.

هذا وعملت ما يسمى بـ"حكومة الإنقاذ السورية"، التابعة لـ"هيئة تحرير الشام"، على توزيع الخطب جاهزة على المساجد والمراكز الدعوية بشكل إلزامي في مناطق سيطرتها، بما يضمن عدم التحدث إلا عن المواضيع التي تريدها وتتوافق مع روايتها وممارساتها في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ