لا عهد للروس ... قوات الأسد تقصف بلدة قبلت بـ "المصالحة" شرق درعا
لا عهد للروس ... قوات الأسد تقصف بلدة قبلت بـ "المصالحة" شرق درعا
● أخبار سورية ٢٩ يونيو ٢٠١٨

لا عهد للروس ... قوات الأسد تقصف بلدة قبلت بـ "المصالحة" شرق درعا

تتعرض بلدة الكرك الشرقي بريف درعا الشرقي لقصف مدفعي وصاروخي مكثف من قبل قوات الأسد، على الرغم من الوعود التي قطعها الطرف الروسي بعدم قصف البلدات في حالة موافقة قاطنوها على المصالحة مع النظام.

وأكد ناشطون أن بلدة الكرك الشرقي تتعرض للقصف بالتزامن مع قيام قوات الأسد بإحداث تفجيرات في منازل المدنيين، حيث نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي شريطا مصورا يؤكد القصف الذي تتعرض له البلدة على الرغم من موافقة مختارها ومن معه على المصالحة.

ويحذر ناشطون من قيام أبناء وأهالي القرى المحررة بإبرام اتفاقيات مصالحة مع نظام الأسد بشكل إفرادي، حيث اعتبروا ما يحصل انتحارا، وأكدوا على أن قوة التفاوض مع الطرف الروسي تأتي في حال اتحاد كافة المناطق المحررة على كلمة واحدة.

وكان الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي شن اليوم غارات جوية بالصواريخ والبراميل المتفجرة على أحياء درعا البلد وعلى مدينتي نوى وطفس وبلدات المسيفرة وكحيل والشيخ سعد، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

وتأتي هذه التطورات بعد القصف العنيف الذي تعرضت له أحياء مدينة درعا والمدن والقرى المحررة خلال الأيام الماضية، والذي أدى لنزوح عشرات الآلاف من المدنيين باتجاه المزارع والحدود السورية الأردنية والحدود مع الجولان المحتل.

وتجدر الإشارة إلى أن الطيران الروسي ومروحيات الأسد تتبع سياسة الأرض المحروقة بغية إجبار المدنيين على النزوح، حيث سيطرت قوات الأسد من خلال الدعم الروسي على مواقع استراتيجية في ريف درعا الشرقي بينها قرى في منطقة اللجاة ومدينتي بصر الحرير والحراك، بالإضافة لعدة بلدات مثل المليحة الشرقية والغربية وصما وغيرها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ