"لا للخيم" .. حملة جديدة لدعم اللاجئين السوريين في المخيمات
"لا للخيم" .. حملة جديدة لدعم اللاجئين السوريين في المخيمات
● أخبار سورية ٢٥ يناير ٢٠١٥

"لا للخيم" .. حملة جديدة لدعم اللاجئين السوريين في المخيمات

تحت شعار "لا للخيم" انطلقت حملة برعاية منظمة سوريات عبر الحدود بهدف تخليص اللاجئين في مخيمات اللجوء من شبح البرد الذي يغتال اطفالهم وسعيا للابقاء على ما تبقى من انسانية النازحين المقيمين في مخيمات تفتقر إلى أدنى معايير الحياة.

 قامت في محاولة لسد الثغرات التي خلفها تخلي المنظمات العالمية عن دورها حيال اللاجئين في المخيمات تقوم الحملة بمساعدة فريق ينبوع الشباب الذي يعمل في مخيم الزعتري في الأردن وفريق بكرا احلى الذي قام بتوثيق فعاليات الحملة .

وقالت راوية الأسود إحدى مؤسسات منظمة سوريات عبر الحدود أن :" الهدف الأساسي من الحملة التي أطلقنا عليها اسم لا للخيم هي انقاذ اهلنا في مخيمات اللجوء من المرض والموت جراء العواصف الثلجية التي ضربت المنطقة والهدف الثاني لفت نظر المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ومد يد العون بكل قوة وحماية اهلنا من وضع المخيمات السيء" .

واضافت الأسود أن الحملة قامت على التبرعات والعمل التطوعي ما أضفى عليها صفة إنسانية بحتة وجعلها تلاقي ترحيباً وتفاعلاً من الناس كما عملت الحملة على تكريس ثقافة وجوب مساعدة اللاجئين واعتبار مساعدتهم مسؤولية الجميع كل حسب طاقته عن تجاوب الناس مع الحملة.

 وتابعت الأسود :"الحقيقة كان تجاوب الناس ورد فعلهم ملفت للنظر بتعاطفهم الانساني وكرمهم وانسانيتهم اذ تجاوبوا معنا بصورة سريعة وهدف كل منهم حماية طفل او انسان من هذه الظروف الصعبة".

تبقى هذه الحملات وأشباهها هي نبض الشارع السوري وصوت الموجوعين والعمل الحقيقي الذي يوحي بأنّه لايزال هناك أمل في غد افضل محاولة تسليط الضوء على معاناة الناس وتصوير أوجاعهم والقيام بدور المسؤولين الذين تخلّوا عن أدوارهم باعتباره واجب على الجميع دون استثناء في سبيل توفير أدنى متطلبات الحياة والبقاء للاجئين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: جوري الميداني
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ