لا هدنة في إدلب ... طائرات روسيا والنظام تستأنف القصف
لا هدنة في إدلب ... طائرات روسيا والنظام تستأنف القصف
● أخبار سورية ١٥ ديسمبر ٢٠١٩

لا هدنة في إدلب ... طائرات روسيا والنظام تستأنف القصف

حلقت عدة طائرات حربية ومروحية صباح اليوم الأحد، من مطار حماة العسكري باتجاه ريف إدلب، مؤكدة زيف المعلومات التي نشرت عن وجود هدنة في المنطقة، مع انجلاء الضباب وهدوء العاصفة المطرية التي كانت تتركز في المنطقة وتعيق تحليق الطيران.

وقال نشطاء من ريف إدلب، إن ثلاث طائرات مروحية للنظام حلقت في أجواء ريف إدلب الشرقي، وقامت بإلقاء البراميل المتفجرة على بلدات معرشورين وريفها، في وقت قصفت الطائرات الحربية قرية أم تينة، وسط تحليق لطائرة البجعة الروسية في أجواء المنطقة.

وكانت انتشرت عبر مواقع التواصل وخلال تصريحات بعض المسؤولين في المعارضة بعد اجتماعات أستانا، معلومات عن وجود اتفاق بين الدول الضامنة على هدنة نسبية بإدلب، إلا أنها لم تفاءل أبناء المحافظة وبقي الجميع متيقظاً لعودة القصف لعدم ثقتهم بروسيا والنظام.

وشهدت بلدات وقرى ريف إدلب الجنوبي والشرقي منذ يوم الخميس، هدوء حذر وترقب مع غياب الطيران الحربي للنظام وروسيا عن أجواء المنطقة بسبب الجو الضبابي والأمطار، في وقت لم تتوقف قوات النظام عن محاولات التقدم على محاور المعارك بالريف الشرقي.
وكان تحدث "أحمد طعمة" رئيس وفد المعارضة السورية في الاجتماع الـ14 للدول الضامنة لمسار أستانة، أنهم توصلوا إلى اتفاق بخصوص التهدئة في إدلب، مؤكدًا رغبتهم في أن تكون التهدئة دائمة وليست نسبية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ