لاخسائر بشرية ... قذائف سورية تنهال على مدينة "الرمثا" الأردنية و تخلف أضرار بالمباني
لاخسائر بشرية ... قذائف سورية تنهال على مدينة "الرمثا" الأردنية و تخلف أضرار بالمباني
● أخبار سورية ١٢ فبراير ٢٠١٦

لاخسائر بشرية ... قذائف سورية تنهال على مدينة "الرمثا" الأردنية و تخلف أضرار بالمباني

خلف سقوط العديد من القذائف الصاروخية مصدرها الجانب السوري على مدينة الرمثا الاردنية ، أضرار مادية بالمباني و المنازل دون أن يحدث أضرار بشرية، وفق ما ذكرت صفحات التواصل الاجتماعي و وسائل اعلام اردنية من بينها صحيفة "الغد" .

و أظهرت الصور التي تم نشرها تضرر العديد من المنازل ، كما أظهرت تسجيلات مصورة أصوات الاشتباكات و القصف التي يسمع بوضوح و قوة في المدينة الأردنية الملاصقة لسوريا .

في حين استهدفت قوات الأسد أحياء درعا البلد منذ الصباح الباكر بعشرات القذائف والصواريخ بالإضافة لصواريخ أرض ارض أدت لغاية اللحظة لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين ، وتخطط قوات الأسد للتقدم والسيطرة على جمرك درعا القديم الذي يربطها بجمرك الرمثا الأردني، بغية فتح طريق بري لها يصل الأردن بدمشق.

و تجري في هذه اللحظات اشتباكات عنيفة جدا على أطراف حي المنشية المتاخم للجمرك فيما يتصدى الثوار لهذا التقدم بقوة دون تمكن قوات الأسد من إحراز أي تقدم لغاية اللحظة.

و بالعودة إلى القذائف التي سقطت على مدينة الرمثا التي لطالما تعرضت لقصف من قبل قوات النظام في كل محاولة للأخير للتقدم في الجزء المحرر من مدينة درعا ، أكدت وسائل الاعلام الأردنية أن قذائف اليوم سقطت داخل المنازل واخترقت الجدران الخارجية واستقرت داخل المنازل، واقتصرت الاضرار على الناحية المادية بالمنازل دون وقوع أي اصابات بشرية، إلا أنها أحدثت حالة من الهلع بين السكان.

وقال الشهود ان أصوات الانفجارات العنيفة الناجمة عن الاشتباكات في الجانب السوري، هزت منازل سكان المناطق الحدودية في مناطق عمراوة والطرة والذنيبة في لواء الرمثا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ