لاريجاني ينصب إيران الوصي الشرعي للعالم الإسلامي
لاريجاني ينصب إيران الوصي الشرعي للعالم الإسلامي
● أخبار سورية ٢٢ ديسمبر ٢٠١٤

لاريجاني ينصب إيران الوصي الشرعي للعالم الإسلامي

تحاول إيران تأكيد إدعائاتها بشكلٍ عبثي حول إعتبار نفسها الوصي الشرعي للعالم الإسلامي في المنطقة والأب الروحي لسياسة المقاومة والممانعة في وجه أمريكا وطفلها المدلل إسرائيل .

وفي تقرير لقناة الجديد اللبنانية شدد رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني فيه على ان ايران ولبنان يتمتعان بعلاقات وثيقة واستراتيجية فيما بينهما ، موضحاً ان ايران وقفت الى جانب لبنان في الظروف الصعبة .
واضاف لاريجاني ان لبنان بلد مؤثر في الشرق الاوسط  استطاع ان يقف بوجه العدو الصهيوني ولقنه درساً مهماً ، وقال: "لبنان يتمتع بقدرة المواجهة مع العدوة الصهيوني وهذه هي القيمة المميزة للشعب اللبناني الذي يرفع لواء المقاومة" , وإن ما حصل في الاعوام الاخيرة لوحظ بوجود وعي لدى الشباب المسلم ولذلك نشهد تحركات حية على مستوى العالم الاسلامي لم نرها في العقود السابقة".
واوضح المسؤول الايراني بوجود منظمات فعالة اكثر من بعض الدول ، وضرب مثلاً حزب الله حيث اعتبره تيار فاعل في الشرق الاوسط ورمز قوياً للمقاومة وكذلك حركة حماس والجهاد الاسلامي وتعتبر رمزاً قويا وصائباً في المقاومة ، وأضاف بوجود تيارات ارهابية مدمرة مثل تنظيم الدولة ، ويجب عدم الاغفال عن هذه التيارات .
فيما تطرق لاريجاني الى الازمة السورية ، معتبراً انه لا يمكن تحقيق الاصلاحات السياسية والاجتماعية عبر الدبابات والطائرات ، قالاً : "كلما حضرت اميركا واحتلت موقع يظهر فيه فيما بعد التيار الارهابي ، وهذا ما حصل في افغانستان والعراق وسوريا ، وهذا يأتي نتيجة عسكرة الازمة ، وبعد 4 سنوات اقتنعوا ان معالجة الازمة سورية تكون عبر الحل السياسي".

وعلى صعيد الملف النووي ، أكد لاريجاني إعلان الغرب ايران دولة لا تمتلك السلاح النووي ، مشيراً الى ان بلاده "لا تريد التوجه نحو السلاح الكيماوي" .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ