لافروف: 10 آلاف "إرهابي" يتواجدون في منطقة شرق الفرات بسوريا
لافروف: 10 آلاف "إرهابي" يتواجدون في منطقة شرق الفرات بسوريا
● أخبار سورية ١٧ يناير ٢٠٢٠

لافروف: 10 آلاف "إرهابي" يتواجدون في منطقة شرق الفرات بسوريا

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، إن ما أسماها "مواجهة الإرهاب" في سوريا تقع ضمن أولويات روسيا، زاعماً أن الأزمة في سوريا وصلت إلى مرحلة متقدمة من التسوية.

وأضاف لافروف خلال مؤتمر صحافي موسع عقده في موسكو لاستعراض حصيلة عمل الخارجية الروسية خلال عام 2019، أن حوالي 10 آلاف "إرهابي" يتواجدون في منطقة شرق الفرات في سوريا.

وشدد قائلاً: "نتحقق من معلومات تقول إن قوات سوريا الديمقراطية تطلق سراح إرهابيين لقاء سعر معين"، ولفت إلى أن عملية التسوية في سوريا وصلت مرحلة متقدمة، "لكن مسار إعادة الأعمال لا يزال متأخراً بعض الشيء بسبب موقف بعض الأطراف الغربية والإقليمية".

وأعلن لافروف أن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، يخطط لزيارة موسكو الأسبوع المقبل.

يأتي ذلك فيما دعت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ميشيل باشليه، الجمعة، لوقف فوري للقتال في إدلب قائلة إن وقف إطلاق النار الأخير في سوريا "فشل مرة أخرى في حماية المدنيين".

وقالت باشليه في بيان بشأن وقف إطلاق النار الذي كان من المفترض تطبيقه قبل نحو أسبوع "من المفجع للغاية استمرار مقتل مدنيين كل يوم في ضربات صاروخية من الجو والبر".

وقالت الأمم المتحدة، الخميس، إن نحو 350 ألف سوري معظمهم نساء وأطفال فروا منذ أوائل ديسمبر لمناطق قريبة من الحدود مع تركيا مع تجدد هجوم مدعوم من روسيا على محافظة إدلب التي تسيطر عليها المعارضة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ