لافروف: أولويات المؤتمر إجراء إصلاحات دستورية والتحضير لانتخابات برلمانية ورئاسية
لافروف: أولويات المؤتمر إجراء إصلاحات دستورية والتحضير لانتخابات برلمانية ورئاسية
● أخبار سورية ٢٧ نوفمبر ٢٠١٧

لافروف: أولويات المؤتمر إجراء إصلاحات دستورية والتحضير لانتخابات برلمانية ورئاسية

أعلنت مصادر دبلوماسية روسية اليوم، أن روسيا أجلت مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي الروسية إلى فبراير المقبل، فيما لم يصدر أي تصريح رسمي عن تحديد الموعد حتى اللحظة.

وقال وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، إن أولويات مهام مؤتمر الحوار الوطني السوري المزمع عقده في سوتشي بإجراء إصلاحات دستورية والتحضير لانتخابات برلمانية ورئاسية في البلاد.

ونقلت قناة "آر تي" عن الوزير قوله، إنه بعد أن تقدمت قمة سوتشي للرؤساء الدول الضامنة بمبادرة عقد مؤتمر الحوار الوطني السوري، ستكون المسألة الأهم فيه هي إصلاح الدستور والتحضير للانتخابات على هذا الأساس، أي الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

واحتضنت مدينة سوتشي الروسية قمة ثلاثية روسية إيرانية تركية تبحث في الحل السياسي للقضية السورية، وأكدت الأطراف في بيان مشترك الاتفاق على استمرار التعاون للقضاء على تنظيم الدولة، ودعت في الوقت ذاته المجتمع الدولي لدعم عملية خفض التصعيد والاستقرار في سوريا، وأعربوا عن دعمهم لحوار سوري شامل بمشاركة جميع أطياف المجتمع السوري.

وقال رئيس الدائرة الإعلامية في الائتلاف، أحمد رمضان، في حديث لـ"العربي الجديد"، إن "مقاطعة القوى السورية المؤثرة، واستياء دول رئيسية، وتحذير أميركي من خلال اتصال وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، يدفع روسيا إلى تأجيل مؤتمر سوتشي، ربما إلى فبراير/شباط أو مارس/آذار 2018، رغم توجيه دعوات لعشرات الأفراد، منهم ثلاثون من مليشيا سورية الديمقراطية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ