لافروف : إزاحة الأسد قبل أن ينهي مع روسيا محاربة تنظيم الدولة خطأ فادح !؟
لافروف : إزاحة الأسد قبل أن ينهي مع روسيا محاربة تنظيم الدولة خطأ فادح !؟
● أخبار سورية ١١ ديسمبر ٢٠١٥

لافروف : إزاحة الأسد قبل أن ينهي مع روسيا محاربة تنظيم الدولة خطأ فادح !؟

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن إصرار الغرب على إزاحة بشار الأسد قبل أن يعمل بشكل وثيق مع روسيا في مكافحة تنظيم الدولة "خطأ فادح".

وأضاف لافروف ، في مؤتمر في روما ، ان التحالف الغربي الذي يقاتل تنظيم الدولة قرر عدم التنسيق الكامل مع روسيا لأنه لا يتقبل مساندتها للأسد.

وتابع لافروف: "إنه لخطأ فادح القول بأنه لا يمكننا أن نحظى بتأييد كل أعضاء التحالف، إلا حينما يرحل الأسد وحتى ذلك الحين سنكون انتقائيين فيما يتصل بقتال الإرهابيين".

وأضاف: "نحن نرى أن مصيره (الأسد) لا يجوز لأحد أن يحدده سوى الشعب السوري نفسه".

وتابع : "لا يمكن ارتكاب الخطأ، ألا وهو الإيمان أنه يمكن استخدام الإرهابيين لأغراض سياسية، على سبيل المثال، لتغيير النظام في دمشق، وبعد ذلك إبعادهم عن اللعبة. بالطبع هم يقبلون الدعم المالي والعسكري وغيره، لكنهم يمكن أن ينقلبوا على من يدعمونهم في أي لحظة يعتبرونها مناسبة. نحن رأينا ذلك في أفغانستان في الحالة المتعلقة بـ "القاعدة"، ونحن سنرى ذلك مرة أخرى".

وأضاف أن "الإرهابيين لا توجد لهم مبادئ أخلاقية، وما يدل على ذلك هو العمليات الإرهابية البشعة التي ارتكبوها، بما في ذلك استهداف الطائرة الروسية في سيناء، والمواطنين العاديين في باريس وغيرها من مناطق أوروبا، والشرق الأوسط وأفريقيا والولايات المتحدة".

وأشار إلى أن "سلاحهم الرئيسي هو القتل العشوائي، وهم يستمرون في استخدامه".

وفي سياق متصل أعلنت روسيا عن انعقاد محادثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري حول سوريا في موسكو يوم الثلاثاء القادم .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ