لافروف في أنقرة لبحث ملفات مع نظيره التركي أبرزها سوريا
لافروف في أنقرة لبحث ملفات مع نظيره التركي أبرزها سوريا
● أخبار سورية ١٣ أغسطس ٢٠١٨

لافروف في أنقرة لبحث ملفات مع نظيره التركي أبرزها سوريا

يصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إلى أنقرة اليوم الاثنين حيث سيجري محادثات مع نظيره التركي مولود تشاويش أوغلو، في 14 أغسطس/آب.

وفي وقت سابق، أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن وزير الخارجية، سيرغي لافروف، سيزور أنقرة يومي 13-14 أغسطس، ويلتقي مع نظيره التركي.

وقالت زاخاروفا للصحفيين: "سيزور سيرغي لافروف أنقرة يومي 13-14 أغسطس، بدعوة من نظيره التركي ويشارك في اجتماع سفراء وممثلي تركيا الدائمين لدى المنظمات الدولية".

وأشارت إلى أن الوزيران سيوليان اهتماما خاصا "للقضايا الموضوعية على الأجندة الدولية، الوضع في سوريا، الشرق الأوسط، القوقاز، آسيا الوسطى، أوكرانيا، منطقة البحر الأسود".

وأضافت المتحدثة، بأنه بالإضافة إلى ذلك، سيناقش الوزيران مواصلة تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية، وعلى وجه الخصوص، سيتناول الوزيران بناء خط أنابيب الغاز التركي وإنشاء محطة الطاقة النووية في "أكويو".

يذكر أن المحادثات بين لافروف وتشاويش أغلو، تعقد عشية قمة روسيا وتركيا وألمانيا وفرنسا حول سوريا، والتي، كما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ستعقد في 7 أيلول /سبتمبر في إسطنبول.

ويتوقع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى منطقة الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بغدانوف، أن القمة في إسطنبول يمكن أن تؤدي إلى ظهور أفكار جديدة لتسوية القضية السورية.

ويعقد الاجتماع بين وزيري الخارجية الروسي والتركي عقب سلسلة من الإجراءات اتخذتها الإدارة الأمريكية ضد روسيا وتركيا وإيران.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ