لافروف: هناك محاولات لتقسيم سوريا.. ويتهم بريطانيا بـ"فبركة" الكيماوي
لافروف: هناك محاولات لتقسيم سوريا.. ويتهم بريطانيا بـ"فبركة" الكيماوي
● أخبار سورية ٢٠ أبريل ٢٠١٨

لافروف: هناك محاولات لتقسيم سوريا.. ويتهم بريطانيا بـ"فبركة" الكيماوي

قال وزير الخارجية الروسي، "سيرغي لافوف"، اليوم الجمعة، هناك محاولات لتدمير سورية وتقسيمها، مشيراً الى ان الحديث عن أي تنازلات من قبل روسيا في الملف السوري "مرفوض".

وكان نائب وزير الخارجية الروسي، "سيرغي ريابكوف"، قال في وقت سابق اليوم، "لانعرف كيف سيتطور الوضع فيما يتعلق بمسألة إن كان من الممكن أن تبقى سوريا دولة واحدة".

وأضاف لافروف، خلال حديث أجراه مع وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء، إن لديه الكثير من الأدلة التي تثبت ضلوع بريطانيا في فبركة الهجوم الكيميائي المزعوم على مدينة دوما السورية.

وزعم لافروف أن مقطع الفيديو، الذي استخدمته الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا كذريعة لشن الهجوم المحموم على مواقع تابعة لنظام الأسد، يظهر بوضوح أن الأشخاص الذين "زُعم" أنهم يحاولون إنقاذ المتضررين جراء الهجوم الكيميائي، وهم في موقع الهجوم المزعوم، لا يستخدمون أي وسائل حماية شخصية، سوى أقنعة من الشاش لدى بعضهم.

وكانت أمريكا وفرنسا قد أكدتا في وقت سابق أن لديها أدلة ملموسة على استخدام الكيماوي في دوما، أما ما يخص تحليل لافروف للفيديو فإن الدفاع المدني أكد صعوبة إخراج المصابين بفعل الغازات السامة وتم إخراجهم من المكان المستهدف بعد عدة ساعات إلى أن خفت خطورة الكيماوي.

وتابع "قدمنا كل ذلك بشكل واضح ومفصل أثناء اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وفي مجلس الأمن الدولي، لكننا لم نسمع في المقابل إلا أن محاولات اتهام بريطانيا تتجاوز الحدود، ولا يمكن حتى بحث هذه المسألة لأنها غير واقعية!".

وكانت وزارة الدفاع الروسية، اتهمت بريطانيا في 13 الشهر الجاري، بالتورط في فبركة ما وصفته بـ"مسرحية" الهجوم الكيماوي على مدينة دوما في الغوطة الشرقية، الأمر الذي نفته مندوبة بريطانيا لدى الأمم المتحدة، "كارين بيرس".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ