لافروف يؤكد دعم بلاده لنظام الأسد ويدّعي أن الهدف "اقتلاع الإرهاب"
لافروف يؤكد دعم بلاده لنظام الأسد ويدّعي أن الهدف "اقتلاع الإرهاب"
● أخبار سورية ٢٨ فبراير ٢٠١٨

لافروف يؤكد دعم بلاده لنظام الأسد ويدّعي أن الهدف "اقتلاع الإرهاب"

أكد وزير الخارجية الروسي، "سيرغي لافروف "، اليوم الأربعاء، أن موسكو ستواصل دعمها لنظام الأسد حتى اقتلاع بقايا الإرهاب نهائيا من سوريا.

وقال لافروف في كلمة أمام مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف، إنه من غير المقبول تقسيم الإرهابيين إلى جيد "أخيار" و"أشرار"، وخصوصا عندما يتم ذلك وفق أهداف متطرفة أو مصادر التمويل، مشددا على مواصلة روسيا مكافحة الإرهاب بقوة خالية من المعايير المزدوجة، بما في ذلك مساعدة نظام الأسد للقضاء نهائيا على التهديد الإرهابي، علما أن الطائرات الروسية تواصل ارتكاب المجازر بحق المدنيين بشكل رئيسي في الغوطة الشرقية.

وأضاف لافروف أن فصائل المعارضة في الغوطة الشرقية يعيقون إيصال المساعدات الإنسانية وإجلاء المدنيين ويقصفون دمشق، مشيرا إلى أن القرار 2401 الصادر عن مجلس الأمن حول الهدنة الإنسانية وضع إطارا للتوافق بين جميع الأطراف لتسهيل حياة المدنيين في جميع أنحاء البلاد، إلى أن نفى الناطق باسم هيئة أركان جيش الإسلام، نفى الادعاءات الروسية عن استهداف المعابر الإنسانية في الغوطة الشرقية، كما روجت روسيا بالأمس.

واعتمد مجلس الأمن القرار 2401 بالإجماع المقترح من الكويت و السويد، يوم السبت، والذي أجل عدة مرات، والذي  يطالب بوقف أعمال القتال في سوريا لمدة 30 يوم بهدف تمكين وصول المساعدات الإنسانية للمحتاجين، والذي لم يلتزم به نظام الأسد واستمر في قصف الغوطة الشرقية في حملة عسكرية تعتبر الأكبر من نوعها.

ودعا لافروف إلى إرسال بعثة من الأمم المتحدة والصليب الأحمر في أسرع وقت لتقييم الأوضاع في الرقة السورية، "التي قصفها التحالف وتركها للقدر، بأراض ملغمة وبنية تحتية مدمرة بالكامل".

وحث لافروف التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، على فسح المجال أمام وصول المساعدات الإنسانية إلى السوريين في المناطق الخاضعة لسيطرته بما في ذلك مخيم الركبان وكامل المنطقة المحيطة بالتنف.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ