لافروف يؤكد دعوة بيدرسون لحضور اجتماعات أستانة القادم
لافروف يؤكد دعوة بيدرسون لحضور اجتماعات أستانة القادم
● أخبار سورية ١٦ أبريل ٢٠١٩

لافروف يؤكد دعوة بيدرسون لحضور اجتماعات أستانة القادم

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، دعوة المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن، لحضور المفاوضات الخاصة بسوريا التي ستجرى هذا الشهر في عاصمة كازاخستان نور سلطان.

وأشار لافروف في مؤتمر صحفي على هامش منتدى التعاون الروسي العربي في موسكو اليوم إلى أن الجانب الروسي أبلغ المشاركين في عملية أستانا بدعوة بيدرسن، وأنه أطلع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على ذلك ودعاه للإسهام في دفع هذه المفاوضات.

وكان أجرى "غير بيدرسون" مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا تطورات العملية السياسية في البلاد مع وزير الخارجية في نظام الأسد "وليد المعلم".

وقال "بيدرسون" خلال زيارة أجراها لدمشق: أجرينا مباحثات مفصلة ومهمة وسنتابع النقاش بعد ظهر اليوم"، مضيفا: "من المنصف القول إننا نتطرق الآن إلى جميع المسائل.. وقد باتت كلها على الطاولة.

ومنذ تعيينه مبعوثا أمميا خاصا إلى سوريا، خلفا لستيفان دي ميستورا، أجرى بيدرسون اجتماعات مكثفة مع مسؤولين في نظام الأسد والمعارضة، في مسعى منه لإحياء المفاوضات بين الطرفين برعاية المنظمة الأممية في جنيف.

وتمحورت جهود سلفه دي ميستورا في العام الأخير من عمله حول تشكيل لجنة صياغة دستور سوري جديد، اقترحته الدول الثلاث الضامنة لعملية السلام في أستانا، وهي روسيا وإيران وتركيا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ