لافروف يثني على الدور السعودي في سوريا ... ويتهم "المعارضة" بحماية "النصرة"
لافروف يثني على الدور السعودي في سوريا ... ويتهم "المعارضة" بحماية "النصرة"
● أخبار سورية ١١ سبتمبر ٢٠١٧

لافروف يثني على الدور السعودي في سوريا ... ويتهم "المعارضة" بحماية "النصرة"

شدد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال مؤتمرٍ صحافي مشترك مع نظيره الأردني في عمان على الدور الكبير للسعودية في حل الأزمة السورية، وكذلك دعمها للمحادثات التي تجري بهذا الشأن.

واتهم لافروف "أطرافاً في المعارضة السورية" بمحاولة حماية جبهة النصرة، متناسيا الصفقة التي أبرمها حزب الله الإرهابي ونظام الأسد مع إرهابيي تنظيم الدولة في القلمون الغربي قبل أيام.

وأكدت عمان وموسكو، الاثنين، أنهما تتعاونان مع #واشنطن للوصول إلى إقامة منطقة خفض توتر جنوب سوريا، بحسب العربية نت.

وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الأردني، أيمن الصفدي، في عمان "ناقشنا الأوضاع المتعلقة بإنشاء منطقة خفض تصعيد في الجنوب الشرقي لـ سوريا".

من جهته، قال الصفدي "نحن شركاء في محادثات ثلاثية مع الولايات المتحدة أنتجت اتفاقا لوقف إطلاق النار أثبت أنه صمد، وأنه كان ربما الأنجح بين كل الاتفاقات التي تم التوصل إليها سابقا".

وأضاف "مستمرون في التواصل والهدف التوصل إلى إنشاء منطقة خفض التصعيد بأسرع وقت ممكن وهذه مساحة من التعاون الروسي الأردني الأميركي التي أثمرت نجاحاً نعتقد أنه ضروري".

وأكد الوزير الأردني "نحن ننظر إلى هذا كجزء من حل، أي بمعنى أننا نريد في الأردن وقفا شاملا لإطلاق النار على جميع أراضي سوريا، وأن نتقدم بعد ذلك باتجاه حل سلمي يأخذنا إلى مرحلة جديدة يقبلها الشعب السوري وتحقق الأمن والأمان في سوريا". وأضاف "نريد خروج كل القوات الأجنبية من سوريا وأن تعود دولة آمنة مستقرة ومستقلة تملك السيادة وتملك قرار نفسها وتحقق الأمن والأمان لشعبها".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ