لافروف يطالب بتنفيذ حلف "سعودي – تركي - نظام الاسد" ضد تنظيم الدولة
لافروف يطالب بتنفيذ حلف "سعودي – تركي - نظام الاسد" ضد تنظيم الدولة
● أخبار سورية ٩ يوليو ٢٠١٥

لافروف يطالب بتنفيذ حلف "سعودي – تركي - نظام الاسد" ضد تنظيم الدولة

طالب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بتوحيد  جهود المملكة العربية السعودية وتركيا مع نظام الأسد لمواجهة تنظيم الدولة .

وقال لافروف، في مؤتمر صحافي في ختام اجتماع مجموعو "بريكس" ، أنّ "خطر تنظيم داعش الإرهابي يتوسع أكثر، وبات من الضروري أن تتوحد جهود دول المنطقة، خصوصاً المملكة العربية السعودية وتركيا مع سورية، للوقوف في وجهه، وترك الخلافات جانبا، ولو إلى حين".

ورداً على سؤال عما إذا كان منطقياً أن توحّد دول تعادي نظام الأسد جهودها معه في التصدي لتنظيم الدولة ، أجاب لافروف "عندما التقينا مع وزير الدفاع السعودي، محمد بن سلمان، على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الأخير، تحدثنا معه عن خطر الإرهاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد تحدث الرئيس فلاديمير بوتين في نفس الأمر مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عندما التقاه مؤخراً في باكو، ليس لدينا أجندات مخفية، نحن نتعامل بوضوح كامل، ومستعدون دائما للاستماع للرأي الآخر".

واستدرك وزير الخارجية بالقول "في هذه المرحلة بالذات، نحن نرى أن هذه المبادرة قيّمة وهي الأجدر بالتطبيق".

وأكد لافروف أن سورية تدعم تشكيل التحالف المذكور للوقوف في وجه تنظيم الدولة ، مضيفاً "لقد أبلغتنا دمشق دعمها لاقتراح الرئيس بوتين بتشكيل تحالف يضم السعودية وتركيا والأردن وسورية، ومن الممكن توسيعه ليضم كل الدول المعنية بالتصدي للإرهاب".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ