لبث الأمل ... افتتاح مهرجان رياضي في حي الوعر بمشاركة عدد كبير من الرياضيين
لبث الأمل ... افتتاح مهرجان رياضي في حي الوعر بمشاركة عدد كبير من الرياضيين
● أخبار سورية ٢٣ مايو ٢٠١٦

لبث الأمل ... افتتاح مهرجان رياضي في حي الوعر بمشاركة عدد كبير من الرياضيين

افتتحت اليوم فعاليات المهرجان الرياضي الثاني في مبنى الهيئة السورية للرياضة والشباب في حي الوعر الحمصي المحاصر، وكانت الفكرة قد انطلقت في العام الماضي كضرورة ملحة لتعود الرياضة في حمص إلى الصدارة بعد أن تم تغييبها بسبب الحصار والقصف والمعاناة التي تعرض لها أهالي حمص إضافة إلى أن الفكرة جاءت امتدادا لسلسلة النشاطات الثورية المدنية التي سجلتها حمص.

المهرجان يعتبر صرخة من داخل الحصار ومن داخل الألم والقهر وهو انتفاضة رياضية ضد من ظلمنا ومن تواطأ في السكوت على ظلمنا، ومن أجل إعادة الرونق للحراك الثوري المدني في حمص عاصمة الثورة السورية.

فلا بد للرياضة أن تعود للواجهة بعد أن غيّبتها بشكل كبير تلك السنوات العجاف التي مرت على حمص وأهلها وكلنا نعلم كم للرياضة من أثر عميق على الحماصنة نفسيا وجسديا ولكون الرياضة تسري في عروق أهل حمص، ولأن حمص كانت مصنعا للرياضيين وللبطولات فلا بد أن تستمر المسيرة.

ومهرجان حمص الرياضي هو دورة من الألعاب المتعددة الفردية والجماعية يشارك بها كل من يرغب من الرياضيين المحترفين والهواة المتدربين وبإشراف الهيئة العامة للرياضة والشباب، (كرة قدم-كرة طائرة -جمباز-جودو-الريشة الطائرة-كيك بوكسينغ - شطرنج -كاراتيه - كرة طاولة - كرة السلة -إضافة لألعاب القوى جري 60متر - 400 متر تتابع).

ولدينا الإمكانيات البشرية واللوجستية وقبل كل ذلك لدينا الإرادة لإقامة هذا العرس الرياضي الذي سيصبح له صدى واسع داخليا وخارجيا وسيفيد الثورة وأهل حمص بالكثير وسيرفع من معنوياتهم، بعد سنوات من  القصف والتهجير والحصار وكل ما عانته حمص خلال الثورة.

أهداف المهرجان قبل كل شيء هو بناء جيل رياضي مثقف رياضيا ويتحلى بالأخلاق الرياضية أضافة إلى محاولة إعادة اللاعبين إلى أجواء المنافسات والبطولات التي غابت عن المدينة، ومن أجل رفع معنويات أهل حمص بعد سنوات قاسية من الظلم والقهر والتهجير والحصار.

هذا وسيشارك في المهرجان ما يقارب 1000 لاعب في مختلف الرياضات، سيبدأ المهرجان بحفل افتتاحي يتضمن محاضرات تعريفية عن كل رياضة إضافة إلى سحب القرعة للبطولات، وستبدأ البطولات فعليا بكل رياضة ابتداء من يوم غد، وسيستمر المهرجان لما يقارب 15 يوم وسيتم تتويج وتكريم الفرق الفائزة في الألعاب الجماعية واللاعبين الفائزين بالألعاب الفردية.

وسنقوم بعملية دعم ثقافي رياضي لكافة الفرق واللاعبين أثناء سير البطولات لتذكيرهم بأهمية الأخلاق الرياضية وضرورتها من أجل إنجاح المهرجان.

المهرجان هو هدية بسيطة جدا نقدمها لحمص أمنا الحنون، ونقدم وعد لكل السوريين بأن نسعى جاهدين لأن يكون مستقبل الرياضة في سوريا عموما وحمص خصوصا مستقبلا رائعا ويتمتع بالشفافية والأخلاق الرياضية بعكس ما كانت عليه سابقا قبل الثورة السورية.

ممارسة الرياضة في حي الوعر بحمص هو أكبر تحدي للأسد الذي منع عن أهالي حمص كل مقومات الحياة وحاربهم حتى في لقمة عيشهم، تمت التحضيرات وتأمين كافة مستلزمات نجاح المهرجان برعاية وإشراف الهيئة العامة للرياضة والشباب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ